عادي

«تحت ظلال النخيل» بجامعة الشارقة

22:50 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تحت رعاية د.حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، نظم المرسم الجامعي بعمادة شؤون الطالبات مهرجان الفنون التشكيلية الخامس، تحت شعار «تحت ظلال النخيل»، وشمل العديد من الفعاليات والورش والمعارض الفنية المتنوعة، وذلك بهدف تنمية الثقافة البصرية لدى الطالبات، والارتقاء بمستوى تذوقهن الفني والجمالي في مجالات الفن المتنوعة كالرسم والتصوير والأشغال اليدوية، من خلال استضافة عدد من الفنانين التشكيليين والمؤسسات الثقافية الفنية، إلى جانب تنظيم مسابقة الرسم الحر والبازار الفني للطالبات.

وتضمن المهرجان معرضاً فنياً بعنوان «رحلة لون» بمشاركة الفنانين التشكيليين عبدالرحيم سالم، وأحمد الفلاسي من الإمارات، ومهدية آل طالب من السعودية، وحسن أدلبي، وفاليا أبو الفضل من سوريا، وماجدة نصر الدين من لبنان، ووفاء شرف من المغرب، ومروة منذر من فلسطين.

أما المعرض الفني الثاني، فجاء بعنوان «إبداعات على الطريق»، بمشاركة طالبات الجامعة فاطمة نداوي، عدن الرديني، شيخة خالد النعيمي، لينة عودة، عائشة مانع، سومارية محمد، علياء المرزوقي، سارة لؤي، آية زلوم، سارة الملا، سارة لؤي، ونور الخميري، والمعرض الثالث للتصوير الضوئي بعنوان «الرحالة»، بمشاركة المصورين خالد الكندي وندى عبيد من دولة الإمارات، عدي شنشل من العراق، وسماح الخفّش من الأردن.

وعلى هامش المعارض، ضم المهرجان ركناً للورش الفنية التي تضمنت: ورشة رسم الكاريكاتير، ورشة الرسم الهوائي، وورشة الزخرفة الإسلامية، وورشة الرسم على الزجاج، وورشة أشغال فنية بالصلصال، وورشة الألوان المائية، وورشة الخط العربي، كما ضم المهرجان «البازار الفني للطالبات»، والذي عرض 10 أجنحة للأشغال الفنية واليدوية والحرفية من أعمال طالبات الجامعة. حضر الافتتاح الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات، وعدد من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام، والهيئتين التدريسية والإدارية، والطالبات.

واختتم المهرجان بإعلان أسماء الفائزات المشاركات في مسابقة الرسم الحر وتكريمهن، إلى جانب تكريم جميع الجهات المشاركة في المهرجان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"