عادي

انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي من العاصمة اليوم

00:28 صباحا
قراءة دقيقتين
المشاركون في المؤتمر الصحفي الخاص بالرالي في لقطة تذكارية

برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ينطلق رالي أبوظبي الصحراوي في نسخة الرالي الحادية والثلاثين صباح اليوم الأحد، ويستمر خمسة أيام.

ويحمل الرالي معه الكثير من الإثارة والتشويق باعتباره الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات (فيا) والدراجات النارية (فيم) الجديدة.

ويضم رالي أبوظبي الصحراوي خمس مراحل يتم اجتيازها على مدى خمسة أيام، حيث تتنافس نخبة من أفضل السائقين والدراجين في العالم على الفوز بجوائزه بأسلوب مميز.

وقال ماهر بدري، الرئيس التنفيذي لمنظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، الهيئة المنظمة للرالي «رالي أبوظبي الصحراوي لا مثيل له في العالم، حيث يضم مزيجاً فريداً من التضاريس الصحراوية القاسية التي لا ترحم وظروف القيادة الصعبة، إضافة إلى مرافق وبنية تحتية من الدرجة الأولى، ومقر رسمي في أحد أكثر أماكن الفورمولا 1 تقدماً في العالم».

وحضر المؤتمر الصحفي الخاص بالرالي إضافة إلى بدري، مجموعة من الرعاة الرئيسيين والمنافسين الرئيسيين.

من جانبه، قال سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس «نحن سعداء للغاية لتمديد شراكتنا الطويلة الأمد مع منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، والقيام بدورنا في ضمان استمرار هذا الحدث وإبراز أبوظبي في أبهى صورة كوجهة رياضية عالمية المستوى».

وبعد اسدال الستار على مرحلة جزيرة ياس الخاصة بالمشاهدين للدراجات النارية والكوادس التي انطلقت أمس السبت، يتجه رالي أبوظبي الصحراوي إلى كثبان الظفرة صباح اليوم الأحد لخوض غمار المرحلة الأولى من خمس مراحل، على أن ينتهي الرالي في حلبة مرسى ياس بعد ظهر الخميس المقبل.

وحضر المؤتمر الصحفي أيضاً سيباستيان لوب، بطل العالم للراليات تسع مرات، الذي يشارك لأول مرة في رالي أبوظبي الصحراوي، والبطل المدافع عن اللقب ناصر العطية، وستيفان بيترهانسل الذي فاز بلقب الرالي ست مرات على متن سيارة رالي ومرة على متن دراجة نارية.

ويحتفي الإماراتي يحيى بالهلي هذا العام بمشاركته بنسبة 100% في رالي بلاده الصحراوي منذ انطلاقته حتى الآن.

وتضم قائمة كبار الدراجين سام سوندرلاند، الذي يسعى للحصول على لقب ثالث للدراجات في هذا الحدث، وحامل اللقب النمساوي ماتياس والكنر، والتشيلي بابلو كوينتانيلا الفائز عام 2018، والأمريكي سكايلر هاوز وهو قوة جديدة في فريق مصنع هوسكفارنا، والأرجنتيني كيفن بينافيدس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"