عادي

بايرن ميونخ يتلقى خبراً سارّاً قبيل موقعة سالزبورج بدوري الأبطال

18:30 مساء
قراءة دقيقتين

ميونيخ - رويترز

قال يوليان ناجلزمان مدرب بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، الاثنين، إن حارس مرماه مانويل نوير أصبح جاهزاً للمشاركة يوم الثلاثاء في مواجهة سالزبورج النمساوي في لقاء العودة بدور 16 لدوري أبطال أوروبا، بعد تعافيه من إصابة في الركبة.

وغاب نوير عن الملاعب مدة شهر بعد خضوعه لجراحة في الركبة في فبراير/شباط الماضي، ولم يشارك في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل 1-1 في النمسا، وسيكون الفريق البافاري في أمسّ الحاجة إلى جهوده بينما يسعى للحفاظ على فرصته في التتويج بلقب البطولة الأوروبية الأولى للأندية.

وقال ناجلزمان في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: «إن لم تحدث أي مضاعفات في الركبة فسيكون بوسعه اللعب. نحن ندرك أهميته كلاعب وكشخص على مستوى النادي. أنا سعيد بعودته وأتمنى أن يشارك غداً».

وبايرن مرشح بقوة للوصول لدور الثمانية، لكنه يتعرض لضغط لتحقيق ذلك بعد تعادله في الدقائق الأخيرة ذهاباً على ملعب المنافس وتجنب الهزيمة بشق الأنفس.

وطبقاً للقواعد الجديدة للبطولة، فإن المواجهات التي تنتهي بالتعادل في النتيجة الإجمالية يتم حسمها عن طريق لعب وقت إضافي ثم ركلات ترجيح دون النظر للأهداف التي أحرزها كل فريق خارج ملعبه.

وينفرد بايرن بصدارة الدوري الألماني متفوقاً بتسع نقاط على أقرب منافسيه، لكنه تعادل 1-1 مع باير ليفركوزن السبت الماضي، كما خرج من منافسات كأس ألمانيا.

وأضاف ناجلزمان: «بالتأكيد نحن ندرك مدى أهمية المباراة بالنسبة لنا، ولابد من الحصول على نتيجة إيجابية حتى يكون الموسم مميزاً. لكني لا أتوقع الخروج من البطولة، وكلي أمل في التأهل وهذا ما سنسعى إليه، ولابد أن نقدم الأداء المطلوب لتحقيق هذا الهدف. علينا الحفاظ على الإيقاع طوال 90 دقيقة».

وتوج بايرن بلقب دوري الأبطال في 2020 ضمن حصيلة كبيرة من البطولات بلغت ستة ألقاب.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"