عادي
3.15 مليار درهم إجمالي التوزيعات منذ 2004

500 مليون درهم توزيعات «إمباور» النقدية على المساهمين

16:09 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن شعفار
  • 936 مليون درهم صافي أرباح 2021 بنمو 4٪
  • 2.464 مليار درهم إيرادات المؤسسة بنمو 9.3٪
  • ابن شعفار: ملتزمون بتحقيق قيمة مضافة لاقتصاد دبي وللمساهمين والمتعاملين

دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، عن توزيع 500 مليون درهم أرباحاً للمساهمين في الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 وهو ما يمثل 53.4٪ من إجمالي الأرباح الصافية التي سجلتها «إمباور» للسنة المالية الماضية، والتي بلغت 936 مليون درهم بنسبة زيادة بلغت 4٪ مقارنة بعام 2020. كما سجلت الشركة إيرادات إجمالية لافتة بلغت حوالي 2.464 مليار درهم في السنة ذاتها بنسبة زيادة بلغت 9.3٪ مقارنة بـ 2020 فيما بلغ إجمالي التوزيعات على المساهمين 3.15 مليار درهم منذ 2004.
وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ «إمباور»: إن أداء المؤسسة ونتائجها المالية بشكل عام، والأرباح المتحققة على نحو خاص، تعكس مدى قوتها وريادتها وقيادتها لصناعة تبريد المناطق محلياً وعالمياً، وتثبت في الوقت ذاته، نجاح استراتيجيتها الاستباقية في الاستثمار بالبنية التحتية من خلال مواصلتها بناء وتطوير أصول تضمن لها إيرادات مستدامة من جهة ومرونة عالية في مواكبة الطلب المتزايد من جهة أخرى.
وأكد ابن شعفار التزام «إمباور» بتحقيق قيمة مضافة لاقتصاد دبي وللمساهمين وللمتعاملين الذين يتوزعون على 1,413 مبنى، بين مطور عقاري ومالك ومستخدم نهائي. كما لفت أن نتائج 2021 وأرباحها شكلا صفحة جديدة في سجل نجاحات تتواصل منذ ما يقارب العقدين من الزمن، تبشر بمزيد من النمو المدروس.
لافتاً إلى أن النتائج المتوقعة لـ «إمباور» للعام الجاري 2022 واعدة وبقوة وأكثر من سابقاتها لاسيما بعد الاستحواذات الثلاثة التي أبرمتها على أنشطة تبريد نخيل وميدان ومطار دبي بأكثر من ملياري درهم، هذا غير تشغيل محطات تبريد مناطق جديدة من الجيل الجديد في مناطق ذات كثافة سكانية عالية أبرزها في منطقة زعبيل ومدينة دبي للإنتاج، إلى جانب عقود تنفيذية تغطي توسعات المؤسسة من الاستشارات الهندسية وإنشاء وتصميم وتشغيل محطات التبريد، وتوسيع شبكة الأنابيب الخاصة بنقل الخدمات والتي بلغ طولها 369 كيلومتراً بنهاية 2021، وتمديد شبكات جديدة لخدمة أحدث المشروعات في دبي، إضافة إلى بناء غرف تبادل الطاقة الحرارية وخزانات المياه وغيرها الكثير.
وأضاف ابن شعفار، أن أولوية «إمباور» تستهدف مواصلة الريادة في تقديم خدمات تبريد المناطق بجودة وكفاءة عاليتين طبقاً لأرفع المعايير الدولية وأفضل الممارسات العالمية، انطلاقاً من العمل الدؤوب وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تحقيق التنمية المستدامة على جميع الصعد، بما في ذلك مئوية الإمارات 2071 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، لتكون دبي المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050.
أشار ابن شعفار إلى أن «إمباور» عززت محفظة أعمالها في العام 2021 فتوسعت في مد شبكات التوزيع إلى مناطق حضرية جديدة لتلبية الطلب على خدماتها من مشاريع متعددة الاستخدامات تتنوع بين السكني والتجاري والرعاية الصحية والتعليم والترفيه والتسوق والضيافة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"