عادي
تكريم أوائل بطولة أبوظبي لصيد الكنعد

الحمادي يدخل «جينيس» بوزن 55.92 كجم

22:38 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد الرميثي مع الفائزين

كرّم نادي أبوظبي للرياضات البحرية الفائزين الأوائل في الجولة الأولى من بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد، في الحفل الذي أقامه النادي، بمقر النادي البحري على كاسر الأمواج في أبوظبي.

وقام أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة النادي العضو المنتدب،بتكريم الأوائل في المسابقة، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة والنواخذة والبحارة، وحقق المركز الأول المتسابق محمد عبد الله الحمادي من فريق برق، حيث تمكن من صيد سمكة كنعد وزنها 55,92 كيلو جرام، وحل ثانياً المتسابق محمد سعيد المنصوري من فريق الظفرة بوزن وقدره 39,74 كيلو جرام، فيما جاء في المركز الثالث عبد الله محمد المنصوري من فريق الظفرة أيضاً بوزن وقدره 32,74 كيلو جرام.

ويعد الوزن الذي حققه محمد الحمادي الأعلى في المواسم الأخيرة، حيث لم يسبق أن تجاوزت أثقل سمكة هذا الوزن في كل البطولات الخاصة بالكنعد ومسجلة بشكل رسمي منذ 2018 وحتى الآن.

وأكد أحمد ثاني الرميثي أن هذه الجولة سجلت نجاحاً ملحوظاً قبل أن تبدأ، لا سيما مع الإقبال الكبير على المشاركة وتسجيل رقم جديد في فئة الكنعد على مستوى الدولة، وقال: «يبدو أن الرقم في طريقه إلى تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية قريباً، من ناحية أنه لم يسبق أن تم تسجيله في أي مسابقة رسمية للكنعد».

وبارك الرميثي للفائز محمد الحمادي،مشيراً إلى أهمية البطولة كونها تمثل جزءاً مهماً من الموروث الشعبي البحري في الإمارات، وتقدم لوناً مميزاً من ألوان الصيد قديماً في إطار المسابقة التي تتوجه نحو مجتمع البحارة والنواخذة والشباب في الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"