عادي

«باينانس» في محادثات للحصول على ترخيص في دبي

20:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تشانبينج زاهو

قال تشانبينج زاهو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «باينانس»، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم إن الوضوح التنظيمي مهم جداً، ورأى أن قانون الأصول الافتراضية الجديد في دبي يعد خطوة كبيرة إلى الأمام.

تعليق زاهو المعروف باسم «سي زي»، جاء على إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، إصدار أول قانون من نوعه لتنظيم الأصول الافتراضيّة في دبي.

إلى ذلك، نقلت «بلومبيرج» عن مصادر مطلعة قولها، إن شركة «باينانس هولدينجز» تجري محادثات للحصول على ترخيص مزاولة أعمال في دبي، الأمر الذي يعزز وجودها في الشرق الأوسط. ونقلت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، أن الشركة تجري مناقشات مع المنطقة الحرة في مركز دبي المالي العالمي للحصول على ترخيص مزود خدمات للأصول الافتراضية. وحصلت «باينانس»، أكبر بورصة للعملات الرقمية في العالم من حيث حجم التداول، على المواقفة المبدئية من البنك المركزي البحريني لتكون مزود خدمات الأصول المشفرة في الدولة.

وبالنسبة لدبي، تعد هذه الخطوة جزءاً من الجهود المبذولة لجذب بعض أكبر شركات التشفير في العالم. وتستعد الإمارات العربية المتحدة لإصدار تراخيص اتحادية لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية بحلول نهاية الربع الأول، حسبما أفادت «بلومبيرج» الشهر الماضي.

وقال ريتشارد تنغ، رئيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في «باينانس»: «نحن نرحب بهذا التطور المهم»، لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل. (بلومبيرج)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"