عادي

لندن تمنع طائرة خاصة من الإقلاع بعد شكوك ارتباطها بروسيا

20:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

لندن - أ ف ب

أعلنت الحكومة البريطانية، الأربعاء، أنها منعت طائرة خاصة من الإقلاع من مطار فارنبورو، بعد توسيع عقوباتها التي تستهدف الطائرات الروسية عقب العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وقال ناطق باسم وزارة النقل البريطانية: إن «الحكومة البريطانية أصدرت إخطاراً للطيارين لمنع طائرة مشكوك بارتباطها بروسيا من الإقلاع من مطار فارنبورو جنوب شرق لندن)».

وأوضح: «ستبقى في المطار حتى نحدد ما إذا كانت تندرج في إطار التشريع الأخير الذي يمنع كل الرحلات المرتبطة بروسيا»، مضيفاً أن الوزارة تنسق مع السلطة البريطانية للطيران المدني.

وبحسب وكالة أنباء «بريس أسوسييشن» البريطانية، يشتبه في أن هذه الطائرة الخاصة مرتبطة بالثري الروسي يوجين شفيدلر، صديق رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم. وصل إلى فارنبورو الجمعة قادماً من نيوجيرزي بالولايات المتحدة، وكان يفترض أن يسافر، الثلاثاء.

وقد أبلغ طاقم الطائرة، الثلاثاء، بالقرار الصادر بشأن هذه الطائرة المسجلة في لوكسمبورغ، بعدما أصدرت لندن أمراً بتقييد حركة الطائرات الروسية التي أغلقت أمامها مجالها الجوي.

وهذه الطائرة الخاصة الأولى التي تمنع من الإقلاع بموجب العقوبات في المملكة المتحدة.

ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي أن شفيدلر حر في مواصلة رحلته بوسائل أخرى، وأن الطائرة يمكنها مغادرة المطار إذا لم يتبين أن لديها صلة مع روسيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"