عادي
التحالف يدمّر مسيّرة للميليشيات باتجاه جيزان ويقصف مواقعها في اليمن

الإمـارات تدعـو لـردع تهديـدات الإرهـاب الحوثـي

12:34 مساء
قراءة دقيقتين
3

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المدنيين والأعيان المدنية، بطريقة ممنهجة ومتعمدة، في جيزان في المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال طائرة من دون طيار مفخخة، اعترضتها الدفاعات السعودية.

وأكدت دولة الإمارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي الإرهابية يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، والتي تتطلب رداً رادعاً لكل ما يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين، وتستدعي من المجتمع الدولي دعم الإجراءات والتدابير التي يتخذها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لوقف استهداف الحوثيين الأعيان المدنية، وردع تهديداتهم لدول المنطقة.

وجدّدت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وفي وقت سابق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه جازان. وقال التحالف إن الميليشيات أطلقت المسيّرة المفخخة من محافظة الحديدة اليمنية. وأشار إلى أنه «يتم اتخاذ الإجراءات العملياتية المناسبة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي». وأعلن التحالف في بيان منفصل أن طائراته نفذت 16 عملية استهداف ضد الميليشيات في حجة ومأرب. وأكد البيان أن العمليات أسفرت عن تدمير 9 آليات عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات في المنطقتين.

يجيء ذلك في وقت تكبّدت الميليشيات الانقلابية، خسائر بشرية ومادية كبيرة بنيران الجيش والمقاومة اليمنية في الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة مأرب.

وقال رئيس العمليات في المنطقة العسكرية السابعة العميد الركن منصور الزافني، إن مجاميع من الميليشيات حاولت التسلل إلى أحد المواقع في الجبهة، إلا أن قوات الجيش كانت لها بالمرصاد. وأكد المصدر سقوط عدد من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح، فيما لاذ من بقي منهم بالفرار. وأضاف أن مدفعية الجيش قصفت تجمعات متفرقة للميليشيات الإيرانية في محيط الجبهة وألحقت بها خسائر في العتاد والأرواح.

إلى ذلك، لقي ثلاثة من عناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابي مصرعهم في صفوف ميليشيات الحوثي في المعارك الدائرة بمحافظة مأرب. وقالت مصادر أمنية إن ثلاثة من قيادات القاعدة الذين يعملون مع الحوثيين قُتلوا في جبهات مأرب، وهم: رامي عايش الذهب، ومحمد خالد الذهب، وأحمد محمد مصلح الذهب.

وأشارت المصادر إلى أن القتلى الثلاثة هم في الأصل قيادات في تنظيم «القاعدة»، إنما انخرطوا مؤخراً للقتال في صفوف ميليشيات الحوثي الإرهابية، بحسب موقع «نيوزيمن» الإخباري المحلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"