عادي
انسجاماً مع موسم الإمارة الفني

«دبي للتصميم» يستعرض تقنيات وفنوناً من العوالم الرقمية

23:14 مساء
قراءة دقيقتين
JR8_1431

دبي: «الخليج»
انسجاماً مع موسم دبي الفني ينظم معهد دبي للتصميم والابتكار، مجموعة من المعارض والفعاليات والأنشطة التفاعلية التي تتناول موضوعات ذات أهمية لمستقبل الفن والإبداع ويستعرض تقنيات وفنوناً من العالم الافتراضي خلال الفترة من 12 – 20 مارس 2022.

تضم الفعاليات، سلسلة من ورش العمل التي تتناول صناعة الفنون بتقنيات العالم الرقمي والافتراضي، إضافة إلى الجلسات الحوارية، التي تغطي موضوعات ذات أهمية لمستقبل الفن والإبداع كالرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والجيل الثالث للويب «ويب 3» والعالم الافتراضي.

وقال هاني عصفور، عميد معهد دبي للتصميم والابتكار: «يبرز حضور دبي بشكل ملحوظ عبر منصات الحوار العالمية حول الابتكار والإبداع، وتتركز المشاركات حول إيصال رسالة دبي والإمارات بأهمية مواصلة البحث والإبداع، وتعزيز أطر التعاون المستمر بين المتخصصين في مجالات التكنولوجيا من أجل الدفع بممارسات الابتكار المحلية قدماً لمستويات أكثر تنافسية على مستوى المنطقة».

وأضاف: «يطال التحوّل الرقمي شتى القطاعات على اختلاف أنواعها، بما فيها الفنون، ويكشف عن طرق جديدة نستطيع من خلالها أن نبدع ونلهم الآخرين ونتفاعل معهم. وتعكس المشاركة شغف معهد دبي للتصميم والابتكار باستشراف المستقبل؛ حيث تلقي جلساتنا المنعقدة في موسم دبي الفني لهذا العام الضوء على المفهوم المستجد للفنون الرقمية. ويسرنا أن نسهم بدورنا في رفع وعي أفراد المجتمع بأحدث الابتكارات في العالم الرقمي ونتطلع إلى مشاركة ما نملكه من معرفة وأفكار مرتبطة بهذا القطاع المثير للاهتمام».

ويضم جدول الفعاليات المقررة، جلسة حوارية حول المشاركة في تصميم «الويب 3» (13 مارس) على منصة حوارات آرت دبي في مينا السلام)، بدءاً من استخدام اللغات المرئية وابتكار أحرف أبجدية جديدة والمشاركة في تصميم المنظمات اللامركزية المستقلة الجديدة ومساحات العالم الافتراضي الكامل ووصولاً إلى الإشادة الرقمية ذات الصلة بالرموز غير القابلة للاستبدال، سيجري التطرّق خلال هذه الجلسة الحوارية الشيقة إلى الإمكانات اللامحدودة ل «الويب 3» في مجال التعليم المرتبط بالتصميم. ويدير هذه الجلسة رناتا موريس الأستاذ المساعد المختص بالوسائط المتعددة من معهد دبي للتصميم والابتكار، وهو باحث ومبتكر متخصص في «الويب 3» ومشاركة الطلبة عبدالرحمن الحمادي وارناف بافيشي وعائشة السويدي.

وتعزيزاً لإمكانية تحقيق تصورات الخيال العلمي، يمكن حضور جلسة التوازن الرقمي، التي يقدمها الأستاذ المساعد في تصميم المنتج أندريا ماكروز، بمشاركة مجموعة من الطلبة وهم: فاطمة الحليان ونايف البستكي ومحمد الصالح، لاستكشاف ديناميات التوازن ضمن البيئات تحاكي الحواس، في ظل دخول تطبيقات البيانات التفاعلية إلى العالم الافتراضي الكامل.

وتقام ورشة عمل افتراضية: ورشة تعريفية حول الرموز غير القابلة للاستبدال (20 مارس)، لتناقش إمكانية اكتساب مهارات تطبيقية ضمن ورشة عمل تفاعلية تهدف إلى التعريف بالرموز غير القابلة للاستبدال.

معارض فنية وأنشطة تفاعلية عن أهمية مستقبل الفن والإبداع

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"