عادي

أصيب بسكتة دماغية.. فظهر له شعر على لسانه!

16:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لم يكن يتوقع الأطباء في الهند، أن تتسبب إصابة رجل بالسكتة الدماغية، بظهور ‏«شعر» على لسانه وتحوله إلى لون داكن، إضافة إلى ظهور أعراض غريبة عليه، ‏الأمر الذي أصابهم بالحيرة الشديدة. ‏
وذكرت وسائل إعلام هندية أن «رجلاً أصيب، بشلل في الجانب الأيسر من جسمه ‏بعد سكتة دماغية، وقرر له الأطباء نظاماً غذائياً خالياً من السوائل، وتفاجؤوا ‏بالشعر يغطي لسانه بشكل غريب».
وقال الأطباء إن «من المتعارف عليه أن السكتة الدماغية لها العديد من التأثيرات ‏طويلة الأمد التي قد تغير الحياة، لكن اللسان المغطى بالشعر غريب بعض الشيء».
وشخّص فريق في مستشفى ميديكال تراست في كوشين، بمدينة كيرالا، حالته على ‏أنها «لسان أسود مشعر»، وهي حالة تحدث، عندما تصبح النتوءات الصغيرة ‏الموجودة على سطح اللسان، والتي تسمى الحليمات، مسدودة بالبكتيريا.
وأوضح الأطباء أنه «إذا لم يكن هناك تآكل في اللسان من خلال تناول الطعام أو ‏تنظيف اللسان بفرشاة أسنان فإنه يمكن أن تستمر الحليمات الصغيرة في النمو ‏وتصبح طويلة بشكل غير عادي».
ولفت الأطباء إلى أنه إذا لم يتم حل المشكلة سريعاً فسوف تنمو البكتيريا والخمائر بشكل ‏مفرط على اللسان، وتتسبب في تغير اللون، ما يؤدي إلى ظهور تراكيب تشبه ‏الشعر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"