عادي

ليفربول يشعل الصراع على لقب «البريميرليج»

10:20 صباحا
قراءة 4 دقائق
حسم ليفربول موقعته المؤجلة من المرحلة السابعة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم مع مضيفه أرسنال 2-صفر، ليصبح على بعد نقطة من مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر.
وبفوزه التاسع توالياً في الدوري الممتاز والثاني عشر على التوالي محلياً، أشعل ليفربول الصراع على اللقب بعد بات على بعد نقطة فقط من سيتي مع بقاء تسع مراحل على نهاية الموسم، علماً أنها سيلتقيان قي قمة نارية على ملعب الاتحاد في العاشر من أبريل المقبل في المرحلة الثانية والثلاثين.
وأكد ليفربول جديته في المنافسة على اللقب بفوزه على فريق مثل أرسنال القادم من خمسة انتصارات ويصارع من أجل العودة لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2016-2017.
ورغم الهزيمة، ما زال أرسنال في وضع جيد، إذ انه يتقدم مانشستر يونايتد الخامس بنقطة مع مباراتين مؤجلتين أخريين في جعبته، فيما يواصل ليفربول حلمه بإحراز رباعية تاريخية بما أنه ما زال ينافس في جميع المسابقات، حيث وصل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ويلعب الأحد مع نوتنغهام فورست من المستوى الثاني في ربع نهائي كأس المحلية، إضافة الى إحرازه كأس الرابطة.
ومع جلوس المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء بعد إصابة طفيفة تعرض لها في قدمه ضد برايتون واجبرته على ترك أرض الملعب، هدد ليفربول مرمى مضيفه منذ الدقيقة الثانية برأسية للهولندي فيرجيل فان دايك إثر ركلة ركنية، لكن الحارس آرون رامسدايل تألق في الدفاع عن مرماه.
وغابت بعدها الفرص الحقيقية عن المرميين مع أفضلية ميدانية لأرسنال مقابل اعتماد الضيوف على الهجمات المرتدة بقيادة السنغالي ساديو ماني والبرتغالي دييغو جوتا، لكن من دون نجاعة أمام المرمى ليكون التعادل السلبي سيّد الموقف مع نهاية الشوط الأول.
وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة،ونجح جوتا في كسر التعادل في الدقيقة 54 حين وصلته الكرة في ظهر الدفاع من الإسباني تياغو ألكانتارا، فتقدم بها ثم أطلقها من زاوية صعبة في الشباك، مسجلاً هدفه الثالث عشر في الدوري هذا الموسم قبل أن يترك مكانه لصلاح الذي دخل بصحبة البرازيلي روبرتو فيرمينيو، فكان كلوب مصيباً بخياره لأن الأخير منح ليفربول الهدف الثاني بعد عرضية من الاسكتلندي أندي روبرتسون.
وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول:في الحقيقة هذه 3 نقاط مهمة للغاية، القدوم إلى هنا والفوز على أرسنال هو أمر خاص، بدأنا اللقاء بصورة جيدة ومن ثم أصبحت المباراة مفتوحة، كل فريق تحلى بالصبر، ولم يكن استحواذنا على الكرة جيدًا بما يكفي.
وأضاف:ارتكبنا الكثير من الأخطاء وكان علينا انتظار الوقت المناسب للتمرير، هم كان لديهم أوقات جيدة خلال اللقاء، وكان لزامًا علينا العمل بقوة، أردنا التطور في الشوط الثاني وبدأنا في الاعتماد على الضغط العالي، وكانت لنا الأفضلية، وحينها تغيرت المباراة بصورة تامة.
وواصل:اخبرني محمد صلاح أنه في حالة جيدة، ولكن كان لزامًا علينا تجربته في التدريبات، وأجرينا حصة تدريبية كاملة مع باقي اللاعبين، وبالتالي تمسكنا بذلك التشكيل، ولكن كان من الواضح أنه سيشارك حيث تمتع بالحيوية ونجح في السيطرة على كيران تيرني، وهذا ساعد ترينت ألكسندر أرنولد كثيراً ليقدم مستوى استثنائياً هو وأندي روبرتسون.
وعن سباق التتويج باللقب:أشعر بالإثارة من السباق، ولكن هذا لا يغير أي شيء، علينا المواصلة، شاهدت عملًا جادًا من الفريق في الشوط الأول، واستمتعت كثيرًا بالشوط الثاني بعد رفع المستوى، نريد الاستمتاع من خلال الفوز بالمباريات، الأمر صعب ولكن نملك العقلية المناسبة لذلك.
تقليد توتنهام
وحافظ توتنهام على تقليده في الآونة الأخيرة بفوز من بعد هزيمة، وذلك بتغلبه على مضيفه برايتون 2-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة.
ومنذ تلقيه هزيمتين على التوالي في الدوري على يد ساوثمبتون وولفرهامبتون في 9 و13 فبراير، دخل توتنهام في دوامة الفوز ومن بعده هزيمة في سلسلة من سبع مباريات متتالية بين الدوري والكأس.
ودخل فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي لقاء الأربعاء على خلفية هزيمته في عطلة نهاية الأسبوع على يد مانشستر يونايتد 2-3 ضمن المرحلة 29 من الدوري بسبب ثلاثية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنه نجح مجدداً في العودة إلى سكة الفوز وحصل على النقاط الثلاث من ملعب برايتون.
وبات سبيرز على المسافة ذاتها من جاره وست هام يونايتد السادس، وذلك قبل لقائهما الأحد في مواجهة مهمة لصراع دوري الأبطال والمشاركة القارية الموسم المقبل.
ويتأخر فريق كونتي حالياً بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد الخامس واثنتين عن أرسنال.
وأنهى توتنهام الشوط الأول متقدماً بهدف سجله في الدقيقة 36 حين وصلت الكرة الى السويدي ديان كولوشيفسكي على مشارف المنطقة، فأطلقها لتصطدم بزميله الأرجنتيني كريستيان روميرو وتخدع الحارس الإسباني روبرت سانشيز.
وحسم سبيرز النقاط الثلاث في مستهل الشوط الثاني حين أضاف هاري كاين هدفه الثاني عشر في الدوري هذا الموسم بعد تمريرة من الأوروغوياني فيديريكو بنتانكور تردد الحارس سانشيس في الخروج لقطعها (56)، مانحاً القائد كاين فرصة دخول التاريخ كأفضل مسجل خارج الديار في الدوري الممتاز بـ95 في 139 مباراة، متفوقاً على واين روني الذي احتاج إلى 243 للوصول إلى 94 هدفاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"