عادي
استقبل وفداً من «كلية كينيدي بجامعة هارفارد» الأمريكية

سعود بن صقر: الإنسان محور التنمية المستدامة في الإمارات

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
‎حاكم رأس الخيمة يستقبل وفداً من كلية كينيدي بجامعة هارفارد الأمريكية
‎حاكم رأس الخيمة يستقبل وفداً من كلية كينيدي بجامعة هارفارد الأمريكية
‎حاكم رأس الخيمة يستقبل وفداً من كلية كينيدي بجامعة هارفارد الأمريكية
‎حاكم رأس الخيمة يستقبل وفداً من كلية كينيدي بجامعة هارفارد الأمريكية

أكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن الإنسان محور التنمية المستدامة في الإمارات، وأن التعليم ركيزة أساسية لإنجازات لا حدود لها، خلال الخمسين عاماً المقبلة، تعكس رؤية القيادة الرشيدة للدولة في مواصلة تعزيز مكانة الإمارات على مؤشرات التنافسية العالمية في كل المجالات.

جاء هذا خلال استقبال سموّه في قصره، في مدينة صقر بن محمد السبت، بحضور الشيخ سلطان سعود القاسمي، وفداً يضم أساتذة وطلبة دراسات عليا من «كلية كينيدي بجامعة هارفارد» في الولايات المتحدة.

ورحب سموّه بضيوف رأس الخيمة، وتبادل معهم الأحاديث في أهمية التعليم الأكاديمي في الارتقاء بجودة حياة الإنسان.

وفي كلمة له خلال اللقاء، قال سموّه «لدينا في الإمارات منظومة متكاملة للتنمية المستدامة محورها الإنسان، وهذا توجه استراتيجي تعتمده الدولة منذ قيام الاتحاد. ونحن اليوم نسير على خطى الآباء المؤسسين، ونترجم هذا التوجه إلى واقع ملموس. فقد شهدت دولتنا خلال الخمسين عاماً الماضية إنجازات استثنائية، أكدت قدرة ابن الإمارات على المضي قدماً في طريق النجاح والتقدم».

وأوضح أن «ما يميز نجاح تجربة الإمارات، هو تبنّي نهج خاص بها يقوم على مقومات عدّة، أهمها الرؤية المرنة القادرة على استشراف مستقبل لا حدود له، فضلاً عن ترسيخ التسامح، والتعاون جزءاً أساسياً من الحضور الإماراتي».

وأضاف سموّه «لا حدود لطموحات أبناء الإمارات، والقيادة الرشيدة في الدولة حريصة على توفير كل مقومات التمكين والنجاح والمضي قدماً في صناعة 50 عاماً أخرى من النجاحات والإنجازات التي يفخر بها كل إماراتي».

واختتم سموّه «هدفنا ضمان تحقيق الازدهار للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض، وصناعة غدٍ أفضل للأجيال القادمة، والمساهمة بفعالية في الحضارة الإنسانية، وسبيلنا لتحقيق هذا هو مواصلة اكتساب العلوم والمعارف، وإتاحة فرص الابتكار والإبداع أمام أبنائنا».

وخلال اللقاء أجاب سموّه عن أسئلة الطلبة واستفساراتهم المتعلقة بدراساتهم وأبحاثهم حول الاقتصاد والسياسة، والاستثمار والسياحية ومختلف القضايا التنموية التي تهم المنطقة والعالم.

فيما أعرب أعضاء الوفد عن بالغ شكرهم وامتنانهم لصاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، على كرم الضيافة وحسن الاستقبال. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"