عادي

علي النعيمي يترأس اجتماع «الشراكة بين الجنسين» في الاتحاد الدولي بإندونيسيا

15:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
علي النعيمي مترئساً الاجتماع
ترأس الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية، في الاتحاد البرلماني الدولي، رئيس مجموعة الشراكة بين الجنسين في الاتحاد، اجتماع المجموعة الذي عُقد ضمن اجتماعات الجمعية الـ 144 للاتحاد المنعقدة في جزيرة بالي بإندونيسيا.
وناقش المجتمعون نسبة مشاركة المرأة في اجتماعات هذه الدورة للاتحاد البرلماني الدولي، واطلع أعضاء اللجنة على نسبة مشاركة الجنسين ضمن الوفود المشاركة، واستمعوا إلى بعض ممثلي البرلمانات بشأن هذا الموضوع.
وأشار الدكتور النعيمي، إلى أنه جرت مناقشة البرلمانات المشاركة في أعمال هذه الدورة بوفود أحادية الجنس، ومدى تأثر التصويت بذلك، وركّزوا على التدابير والمبادرات التي يمكن أن يتخذها الاتحاد، لتعزيز مشاركة المرأة في البرلمان.
وأكد أهمية دور المجموعة التي تضم في عضويتها عدداً من أعضاء اللجنة التنفيذية، وتستهدف متابعة وضع البرلمانات وتطور مشاركة النساء في البرلمانات الوطنية، ومتابعة مشاركة المرأة في الأجهزة التنفيذية، ومدى مشاركتها في أعمال الاتحاد، مع مراقبة التغييرات في هذا الشأن.
وتعمل المجموعة التي أسّست عام 1997، على دعم عمل الاتحاد في التوازن بين الجنسين، سواء في أجهزته أو في البرلمانات الأعضاء. كما تعقد جلسات استماع مع البرلمانات الأحادية الجنس، ومساعدة البرلمانات الأخرى في تمكين المرأة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"