عادي

«رقم 9» يثير أزمة في النرويج وهالاند في حماية مدربه

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هالاند

متابعة: ضمياء فالح

استعد مدرب منتخب النرويج سولباكن للتصدي لوسائل الإعلام المحلية، وقال إن نجمه إيرلينج هالاند «21 عاماً» سيحظى بحماية من وسائل الإعلام كي لا تفسر تصريحاته بشكل خاطئ، وذلك بعد منح اتحاد الكرة الرقم 9 لنجم بوروسيا دورتموند.

واعترف المهاجم في يناير الماضي عندما سئل عن مستقبله في فريق دورتموند، وقال: «كل كلمة وكل جملة سأقولها تفسر على نحو مختلف، وترجمة ما أقول قد تثير تكهنات، وأنا لا أريد الادعاء بأن هذه ليست مشكلة لأنها فعلاً مشكلة. دورتموند يضغط عليّ لحسم مستقبلي وكل ما أريده أنا هو لعب الكرة».

وعلق النجم النرويجي مارتن أوديجارد، صانع ألعاب ريال مدريد والمعار لدى أرسنال الإنجليزي، على منح القميص رقم 9 لهالاند وهو نفس رقم قميص نجم بوروسيا دورتموند والذي كان بعهدة المهاجم ألكسندر سورلوث، مهاجم كريستال بالاس السابق، وقال أوديجارد، الذي سيحمل شارة الكابتن أمام سلوفاكيا وأرمينيا ودياً: «لم أدرك أن مسألة رقم القميص ستثير جدلاً، إيرلينج لديه الرقم 9 وكفى، القضية لم تسبب مشكلة لأي أحد فعلاً».

وانضم سورلوث «26 عاماً»، المعار لدى ريال سوسييداد حالياً، لزملائه في المنتخب وسيرتدي القميص رقم 19 الذي كان يحمله في الموسم الماضي في نادي لايبزيج الألماني.

وسجل كل من هالاند وسورلوث 12 هدفاً للنرويج، لكن أهداف سورلوث ال12 جاءت في 36 مباراة، بينما احتاج هالاند ل15 مباراة كي يسجلها من ضمنها خمسة أهداف في حملة النرويج الفاشلة في التأهل لمونديال قطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"