عادي

محمد الملا يتدرب على طائرة T-6 في قاعدة «بيناسكولا»

23:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4

دبي: يمامة بدوان

باشر محمد الملا، رائد الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، التدريب على طائرة T-6 مع البحرية الأمريكية في قاعدة «بينساكولا»، كجزء من تدريب الدفعة 23 من رواد وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) التي يضم 12 رائداً، منهم 10 أمريكيين ورائدان من دولة الإمارات.

وأوضح الملا في تغريدة نشرها على «تويتر» أرفقها بصورتين، أنه تم تصميم مرحلة التدريب هذه لإعداد الرواد للطيران على طائرات T-38.

و«بينساكولا» قاعدة تقع قرب وارينغتون في فلوريدا، وتشتهر بأنها قاعدة التدريب الرئيسية الأولية لجميع البحرية الأمريكية، وقوات مشاة البحرية، وخفر السواحل أيضاً، كما أنها قاعدة متقدمة في التدريب لضباط الفرق البحرية، وتُعرف كذلك باسم «الملائكة الزرقاء».

وتستضيف المحطة الجوية أيضاً قيادة التعليم والتدريب البحري، والمعهد الطبي للفضاء البحري الذي يوفر التدريب لجميع علماء فيزيولوجيا الطيران، وعلماء النفس التجريبيين في مجال الطيران.

وتم إنتاج طائرة T-6 لأول مرة عام 2000 في الولايات المتحدة، وهي من صناعة هوكر بيتش كرافت. ويتم استخدام T-6 من قبل القوات الجوية الأمريكية لتدريب الطيارين الأساسيين وقوات مشاة البحرية الأمريكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"