عادي
بمشاركات دولية واسعة

نهيان بن مبارك يفتتح الدورة السابعة لمعرض «كاستم شو الإمارات»

21:34 مساء
قراءة دقيقتين
نهيان بن مبارك يفتتح معرض «كاستم شو»
نهيان بن مبارك خلال تجوله في معرض كاستم شو
سيارة اطفاء حديثة
سيارات الشرطة المعدلة

دبي: سومية سعد

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، مساء الجمعة معرض «كاستم شو الإمارات» في دورته السابعة التي تستمر حتى 27 مارس، والمقامة في «مركز دبي التجاري العالمي»، وسط مشاركات محلية ودولية واسعة، تضمنت 225 سيارة معدّلة و65 دراجة نارية. فيما بلغ عدد الشركات 69 شركة من مختلف دول العالم، حيث رافقه في الافتتاح جمال صالح بن لاحج، رئيس مجلس إدارة «كاستم إيفينت» وعدد من قيادات شرطة ودفاع مدني دبي.

واشاد الشيخ نهيان، بالمعروضات من السيارات والدراجات النارية المعدّلة من حيث التصاميم والابتكار، مثنياً على دور المعرض في نمو صناعة السيارات المعدّلة محلياً وإقليمياً، حيث تجول في المعرض، واطلع على السيارات المشاركة من شرطة ودفاع مدني دبي.

ويشهد المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 27 مارس، مشاركة 69 شركة محلية وعالمية، ويتضمن الكثير من العروض، منها عروض خاصة للعلامات التجارية الرائدة عالمياً في السيارات والدراجات النارية.

ويأتي ذلك فيما تشير التوقعات إلى نمو حجم قطاع تعديل السيارات والدراجات في الإمارات، بنحو 10% سنوياً من مستوياته الحالية البالغة مليار درهم.

واشار بن لاحج، إلى أن السيارات والدراجات النارية المعدلة يقّر حجمها في الإمارات بنحو مليار دولار (3.67 مليار درهم) مستحوذة بذلك على نحو 50% من إجمالي السوق في منطقة الخليج، والمقدرة بنحو ملياري دولار. فيما يقدر حجم السوق في الولايات المتحدة بنحو 40 مليار دولار.

ولفت إلى أن المعرض يعدّ أحد أكبر الأحداث المتخصصة في تجهيزات السيارات والدراجات المعدلة في منطقة الشرق الأوسط، ويوفر فرصة جيدة للزوار وعشاق السيارات، وتجربة ترفيهية لهم، وبناء علاقات عمل قوية بإتاحة قنوات مباشرة للتواصل بين الموردين وتجار منتجات التعديل والغيار، والمشترين والمستهلكين. لافتاً إلى ان هناك اهتماماً كبيراً من المصنعين العالميين للسيارات،وزيادة شعبية السيارات المعدلة في الإمارات ودول الخليج والإقبال الكبير على اقتنائها، وبالأخص من فئة الشباب المواطنين.

1
سليمان البلوشي

واستعرض العميد سليمان البلوشي، مدير ادارة الشؤون الفنية بالادارة العامة للدفاع المدني في دبي، أحدث سيارة للدفاع المدني وهي مركبة الإطفاء الكهربائية الصغيرة (صديقة للبيئة)، المخصصة لمكافحة الحرائق الصلبة والسائلة في الأماكن المغلقة والضيقة والمزدحمة بالحركة، مثل صالات المعارض والمراكز التجارية. صمّمت وجهّزت بشكل مستوحى من شكل الجيل الرابع لمركبات التدخل السريع، حيث لا تولد أي انبعاثات كربونية لكونها تعمل بالطاقة الكهربائية، ومزودة بنظام إطفاء متطور سعة 100 لتر ماء سهل الاستخدام وصديق للبيئة يعمل بنظام POLY CAFS، بواقع 3% لكل لتر، و يستخدم مركبات رغوية صديقة للبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"