ختام يليق بالإمارات

02:57 صباحا
قراءة دقيقتين
افتتاحية الخليج

غداً ينتهي عرس الإمارات والعرب.. عرس البشرية جمعاء.. على أرض الإمارات في «إكسبو 2020 دبي»، لتنطلق الإمارات بعده نحو آفاق جديدة في مسيرتها إلى المستقبل.

على مدى 181 يوماً احتضن «إكسبو»، العالم بالملايين التي وفدت إليه من مختلف أرجاء المعمورة، وقد قدم فعاليات تركت ذكرى لا تُنسى من المعرفة والدهشة والسعادة.

وها هي دبي تودِّع «إكسبو 2020» بما يليق به وبشعاره (تواصل العقول وصنع المستقبل)، بقمة عالمية للحكومات تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل»، بحضور نوعي مميّز، لترسم للعالم مساراً جديداً وجسراً للتواصل من أجل فهم المستقبل وتحقيق الخير والرفاه للجميع، حسبما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

القمة العالمية للحكومات تجسد رؤية محمد بن راشد الهادفة إلى تطوير منصة عالمية لصناعة المستقبل، وتوفير حاضنة لدعم النماذج المستقبلية للعمل الحكومي القائم على الابتكار والتطوير والتجديد، وفهم الواقع وتلبية متطلباته، بما يراعي مصلحة دول العالم وشعوبه؛ إذ إن الهدف في النهاية، هو الإنسان بوصفه أساس كل عمل تنموي.

لقد شقّت دولة الإمارات طريقها إلى المستقبل بكل قوة واقتدار وتصميم، وهي تحقق الإنجازات في كل ميادين الحياة، رافعة شعار «لا شيء مستحيل»، وباتت تحتل مكاناً طليعياً في كل المؤشرات العالمية وخاصة في التنمية والكفاءة والمعرفة. وهي بهذا لم تعد راكباً في مقصورة قطار التاريخ؛ بل انتقلت إلى مقصورة القيادة مع الكبار تتحكم في مساره، منطلقة إلى الأمام تفتح أبواب المستقبل باباً إثر باب، من أجل وطن يستحق الصدارة ومواطن يستحق الجدارة.

قمة مستقبل الحكومات في ختام «إكسبو».. ختام يليق بالإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"