عادي

روني يطلب رحيل رونالدو وبوجبا من يونايتد

12:16 مساء
قراءة دقيقتين
بوجبا ورونالدو لا يكفيان لرفع الأداء

متابعة: ضمياء فالح

قال أيقونة مانشستر يونايتد واين روني، مدرب ديربي كاونتي درجة أولى حالياً، إن من الأفضل للفرنسي بول بوجبا لاعب وسط الفريق الرحيل في الصيف. وأضاف: «أعتقد أنه لو كان بوجبا صريحاً مع نفسه لأدرك أنه لم يترك بصمته في الفريق كما يفعل في المنتخب. هناك تختلف رؤيته وتختلف قدراته ويسيطر على اللعبة في كل مباراة دولية».

وقال روني إن على زميله السابق كريستيانو رونالدو أيضاً الرحيل وقال: «لو عاد القرار لي بعودة رونالدو لما وافقت، صحيح أنه سجل أهدافاً مهمة للفريق وهاتريك في شباك توتنهام لكن إن نظرنا لمستقبل النادي فنحن نحتاج لدماء شابة متعطشة لتكون الأفضل وترفع مستوى الأداء في العامين أو الثلاثة المقبلة».

وأدلى روني برأيه في تعيين مدرب اليونايتد الجديد واقترح الأرجنتيني بوكتينيو، مدرب باريس سان جيرمان حالياً، وقال: «أعتقد أن بوكتينيو لديه خبرة بالدوري الإنجليزي من عمله في ساوثمبتون وتوتنهام. إن عاد لي الخيار بينه وبين إيريك تين هاج فسأختار بوكتينيو وأمنحه وقتاً كي يترك بصمته وأعتقد أنه سينجح إن منح فرصة كافية».

وجاءت تصريحات روني بعد تأكيد بوجود انقسام في غرفة ملابس اليونايتد حول تين هاج مدرب أياكس وأنهم يفضلون بوكتينيو.

وعن نجم توتنهام هاري كين الذي يلاحق رقمه القياسي قال روني: «أعتقد أنه يلاحق رقمي في الأهداف وفي التمريرات الحاسمة أيضاً، يذكرني بفرانشيسكو توتي أسطورة روما».

وعن صالة مشاهير الكرة الإنجليزية التي تضم 10 لاعبين سابقين من ضمنهم روني اقترح أسطورة اليونايتد مع قرب إضافة 6 لاعبين آخرين للقائمة أن يكون النجم الأرجنيتني سيرجيو أجويرو أسطورة الجار مانشستر سيتي في القائمة إلى جانب زميله السابق بول سكولز وزميله في المنتخب جون تيري أسطورة تشيلسي.

وقال روني إن جون تيري هو أقوى مدافع واجهه وزميله ريو فيرديناند أفضل من البلجيكي فنسنت كومباني (نجم مانشستر سيتي) في قلب الدفاع وبول سكولز أفضل من جيرارد في الوسط، وأكد أن اليونايتد شعر بفراغ بعد رحيل سير أليكس فيرجسون لذلك كانت المهمة مستحيلة على خلفه ديفيد مويز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"