عادي

الكرملين مندهش من عقوبات أمريكية على ابنتي بوتين

16:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
فلاديمير بوتين

أبدى الكرملين الخميس دهشته إزاء قرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على ابنتي الرئيس فلاديمير بوتين، واصفاً الخطوة بأنها جزء من سعار غربي ضد روسيا.

وفرضت واشنطن عقوبات على ابنتي بوتين كاترينا وماريا.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين «بالطبع نعتبر هذه العقوبات في حد ذاتها امتداداً لموقف مسعور للغاية في ما يتعلق بفرض القيود... على أية حال، النهج المستمر بفرض قيود على أفراد الأسرة يتكلم عن نفسه». وأضاف أن الكرملين لا يستوعب سبب استهداف ابنتي بوتين.وقال «هذا شيء يصعب فهمه وتفسيره. لسوء الحظ، هذه هي نوعية الخصوم الذين علينا التعامل معهم».

تعمل ابنة بوتين كاترينا تيخونوفا مديرة تنفيذية في مجال التكنولوجيا، ويسهم عملها في دعم الحكومة الروسية وصناعة الدفاع في البلاد.

وقالت الولايات المتحدة إن ابنته الأخرى ماريا فورونتسوفا تقود برامج تمولها الحكومة وتلقت مليارات الدولارات من الكرملين لإجراء أبحاث على الجينات والتي يشرف عليها بوتين شخصياً.

ولطالما أبقى بوتين حياته الخاصة وأسرته بعيداً عن دائرة الضوء. وغالباً ما يرفض الكرملين الأسئلة المتعلقة بأسرته بحجة احترام حقه في الخصوصية.

من جهته،قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، أمس  إن روسيا تواجه أشد الأوضاع صعوبة منذ ثلاثة عقود، بسبب العقوبات الغربية غير المسبوقة، لكنه أكد أن المحاولات الخارجية لعزلها عن الاقتصاد العالمي ستبوء بالفشل.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"