عادي

لندن تفرض عقوبات على ابنتي بوتين

14:49 مساء
الصورة
لندن - أ ف ب، وكالات:
فرضت المملكة المتحدة، الجمعة، عقوبات على ابنتي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وابنة وزير الخارجية سيرغي لافروف على خلفية غزو أوكرانيا، مؤكدة أنها تريد الاقتصاص «من نمط الحياة الباذخ للأوساط المقربة من الكرملين».
وجاء في بيان للخارجية البريطانية أنه بموجب القرار، تُمنع كاتيرينا تيخونوفا وماريا فورونتسوفا ابنتا بوتين من زوجته السابقة لودميلا، فضلاً عن إيكاتيرينا فينوكوروفا ابنة لافروف، من دخول الأراضي البريطانية مع تجميد أصولهن المحتملة فيها. وحذت لندن بذلك حذو واشنطن وبروكسل.
وأبدى الكرملين، الخميس، دهشته إزاء قرار الولايات المتحدة فرض عقوبات على ابنتي بوتين، واصفاً الخطوة بأنها جزء من سعار غربي ضد روسيا.
وقال ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين: «بالطبع نعد هذه العقوبات في حد ذاتها امتداداً لموقف مسعور للغاية في ما يتعلق بفرض القيود... على أية حال، النهج المستمر بفرض قيود على أفراد الأسرة يتكلم عن نفسه». وأضاف أن الكرملين لا يستوعب سبب استهداف ابنتي بوتين. وقال: «هذا شيء يصعب فهمه وتفسيره. لسوء الحظ، هذه هي نوعية الخصوم الذين علينا التعامل معهم».
وتعمل ابنة بوتين كاترينا تيخونوفا مديرة تنفيذية في مجال التكنولوجيا، ويسهم عملها في دعم الحكومة الروسية وصناعة الدفاع في البلاد.