عادي

مصر تطلق فعاليات «هل هلالك»

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أطلقت د.إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بحضور د.سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، فعاليات برنامج «هل هلالك»، الذي ينظمه قطاع الإنتاج الثقافي للعام السادس على التوالي.

ويتواكب هذا الإطلاق مع الاحتفالات باختيار القاهرة عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي 2022.

وكرمت الوزيرة، مجموعة من أبطال حرب أكتوبر1973، ونجوم الفن، خلال احتفالية الوزارة بذكرى العاشر من رمضان، والتي أُقيمت على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

وقال المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي: «في مثل هذا اليوم رفع أبناء قواتنا المسلحة البواسل علم مصر عالياً خفاقاً على أرض سيناء، وسالت دماؤهم العطرة فداء للوطن».

وأعلن المخرج عن تدشين النسخة الخامسة من مسابقة أنا المصري للأغنية الوطنية التي تهدف إلى اكتشاف الموهوبين في الغناء والتلحين والشعر.

وكانت وزيرة الثقافة قد افتتحت معرضاً وثائقياً بعنوان «مساجد القاهرة»، الذي ينظمه قطاع الإنتاج الثقافي، بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية، ضمن فعاليات الاحتفال بالقاهرة عاصمة الثقافة لدول العالم الإسلامي. وأقيم المعرض بقاعة المعارض بمركز الهناجر للفنون.

وتفقدت الوزيرة كذلك ورشة عمل «فانوس رمضان» للأطفال، وشهدت فقرات غنائية لفريق كورال «روح الشرق» بجامعة عين شمس، تضمنت عدداً من الأغاني الوطنية والحماسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"