عادي

الإمارات الثانية عالمياً والأولى إقليمياً في خدمات البريد العاجل

01:39 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

حازت دولة الإمارات المرتبة الثانية عالمياً والأولى إقليمياً عن فئة الأداء المتميز في خدمات البريد العاجل الدولي لعام 2021، حيث تم اختيارها من بين الدول ال 192 الأعضاء في الاتحاد البريدي العالمي، خلال اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الذي عُقد في مدينة برن السويسرية.

وأعلنت «مجموعة بريد الإمارات» عن تحقيق هذا الإنجاز المهم، من خلال التقرير الذي أصدره الاتحاد البريدي العالمي، المنظمة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة، والتي تشكل المنتدى الرئيسي للتعاون بين أهم ممثلي القطاع البريدي. كما حققت دولة الإمارات المرتبة الثانية عن فئة أفضل أداء لخدمات البريد العاجل الدولي، حيث تلت السلفادور التي حققت المرتبة الأولى، وتفوقت على كل من فيتنام وأوكرانيا وقطر التي حققت المراكز الخمسة الأولى.

وجاء هذا الإنجاز بعد تقييم شمل دولة الإمارات والدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد، وتضمن 16 مؤشراً من مؤشرات الأداء الأساسية، بما فيها نسبة الالتزام بمواعيد التوصيل؛ ومؤشر أداء الالتزام بمواعيد الإرسال؛ وجودة استجابة خدمة المتعاملين؛ ومؤشر أداء الالتزام بمواعيد التصدير؛ ومؤشر أداء الالتزام بمواعيد النقل، وغيرها.

وتقديراً لجهود الدولة المتواصلة لتعزيز الابتكار في العمليات البريدية، وتلبية أعلى المعايير الدولية في التميز والجودة، نالت الإمارات المركز الثالث عالمياً عن فئة خدمة المتعاملين في خدمات البريد العاجل الدولي، خلال الجمعية العامة للاتحاد البريدي العالمي.

وقال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي ل «مجموعة بريد الإمارات»: «يعكس تحقيق دولة الإمارات مراكز متقدمة عالمياً في خدمات البريد العاجل الدولي عن فئتي الأداء المتميز وخدمة المتعاملين ثقة المجتمع الدولي بالجهود المستمرة التي تقودها «مجموعة بريد الإمارات» لتطوير بنى تحتية وأنظمة بريدية ولوجستية متقدمة تلبية لمتطلبات سكان الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"