عادي

«خزنة داتا سنتر» تباشر ببناء ثاني مركز بيانات لها في «مصدر»

12:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
**********
أعلنت شركة «خزنة داتا سنتر»، عن بدء أعمال بناء مركز البيانات الثاني التابع لها في «مصدر» في أبوظبي، والذي سيتم إنهاء بناؤه في الربع الثالث من عام 2023. وستساهم المنشأة الجديدة التي تبلغ سعتها 31.8 ميغاواط وتحمل اسم «خزنة أبوظبي 6»، في توسيع حضور الشركة في المنطقة وتلبية الحاجة إلى بنية تحتية رقمية جاهزة للمستقبل لتعزيز المرونة الرقمية للشركات وتسهيل مسيرة تحوّلها الرقمي.
وتم تصميم المركز ليتماشى مع أعلى معايير الاستدامة والكفاءة ويلبّي المتطلبات الدولية المتعلقة بالنطاق الفائق. ويسهم استخدام تصميم معياري قابل للتكرار في بناء مراكز البيانات في تحسين كفاءة البناء، وتوفير أداء أفضل وزيادة سرعة التطبيق وضمان سلاسة العمليات.
وفي هذا الإطار، قال حسن النقبي، الرئيس التنفيذي لشركة «خزنة داتا سنتر»: «تطورت مراكز البيانات تطوراً لافتاً حيث باتت تؤدي دوراً أساسياً في كل جوانب حياتنا الرقمية. وقد ساهم الطلب المتنامي على رفع سعة مراكز البيانات، وتسريع تطبيق مبادرات التحول الرقمي، واعتماد التقنيات الرائدة، والمرونة في مواجهة التحديات المستقبلية، في الطلب المتزايد على مراكز البيانات اليوم».
وأضاف النقبي: «تتجه منطقة الشرق الأوسط نحو النمو السحابي السريع في السنوات المقبلة. وتعتبر الإمارات من أبرز الدول التي تحتضن مراكز البيانات في المنطقة، ومن المتوقع أن يتم استثمار ملياري دولار إضافي بحلول عام 2026. فنحن نلتزم في «خزنة داتا سنتر» بترسيخ مكانة الدولة كمركز دولي وتشجيع الشركات والمؤسسات على تسريع مسيرة تحولها الرقمي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"