عادي
إغلاق التسجيل في تحدي سبارتن ناس الليلي اليوم

نصف نهائي مثير لطائرة دورة ند الشبا الرياضية

23:55 مساء
قراءة 3 دقائق
منافسات مثيرة شهدتها الكرة الطائرة

يغلق باب التسجيل للمشاركة في تحدي سبارتن ناس الليلي، اليوم الجمعة، لينطلق السباق غداً السبت في المنطقة المجاورة لمجمع ند الشبا الرياضي، ضمن فعاليات النسخة التاسعة من دورة ند الشبا الرياضية، الدورة الأكبر من نوعها التي تنظم بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وتضم 8 ألعاب رياضية.

يتضمن تحدي سبارتن ناس الليلي 20 محطة (أوبستكل) تمتد على مسافة 5 كيلومترات، وتتنوع ما بين الجري وتسلق الحوائط القائمة والمائلة، وتسلق المانكي بار، وحمل أكياس الرمل، وحمل الأوزان، وتسلق الحبال، وجر العربات، والزحف، والقفز فوق النيران.

ويتنافس المشاركون في تحدي سبارتن ناس الليلي ضمن 3 فئات تتناسب مع كافة المستويات البدنية، فيمكن المشاركة في فئة المحترفين (الإيليت) للرجال والسيدات، وتخصص هذه الفئة للقادرين على إنهاء السباق في زمن 20 دقيقة، كما يتنافس المشاركون في فئة المجموعات العمرية التي يتم تصنيف المشاركين فيها ضمن 11 فئة عمرية.

كما تتضمن المنافسات تنظيم سباق (هوريكان) الذي يختبر قوة تحمل المشاركين.

وتنطلق في التاسعة مساء اليوم منافسات نصف النهائي في بطولة الكرة الطائرة، حيث يلتقي فريق فهود زعبيل أول المجموعة الأولى مع الإمبراطور ثاني المجموعة الثانية في الساعة التاسعة مساء، ويلتقي الجوارح أول المجموعة الثانية مع فريق بن ثاني ثاني المجموعة الأولى الساعة 11 مساء.

وتأهل فريق الجوارح إلى دور نصف النهائي، بعدما تصدر فرق المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، وتغلب على فريق سبايدر تيم بثلاثة أشواط نظيفة، وتم اختيار كارلوس سيلفا كأفضل لاعب في المباراة، وتأهل الإمبراطور برصيد 7 وتغلب على فريق زعبيل بثلاثة أشواط نظيفة، وتم اختيار كراسيموف كأفضل لاعب في المباراة.

وفاز فريق فهود زعبيل على فريق المفاجأة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وفاز فريق بن ثاني على فريق إتش إم إس بنفس النتيجة.

من جهته، أشاد علي عمر البلوشي عضو اللجنة المنظمة للدورة بالمستوى الفني للمشاركين في جميع منافسات الدورة، وهو الأمر الذي يؤكد ارتفاع المستوى لدى الرياضيين من أبناء الوطن والمقيمين ومن المحترفين الذين جاءوا إلى دبي للمشاركة في منافسات الدورة.

كما أكد على أن النسخة الحالية من الدورة تعتبر الأفضل في المستوى الفني للرياضيين، وخصوصاً في رياضة الكرة الطائرة؛ حيث ساهم قرار اللجنة المنظمة بتغيير بعض لوائح المنافسات والمتعلقة بعدد المشاركين من مختلف الجنسيات في حضور عدد أكبر من نجوم اللعبة من دولة الإمارات والمنطقة ومختلف دول العالم، مما انعكس بالإيجاب في زيادة قوة المنافسة.

وقال البلوشي: فرق الكرة الطائرة قدمت مستويات فنية رائعة وأتاحت لجمهور البطولة مشاهدة لاعبين كبار من مختلف الدول، وهو الأمر الذي زاد من متعة المشاهدة وقوة التنافس.

ربع نهائي البادل

وتنطلق اليوم الجمعة منافسات ربع النهائي البادل تنس في فئة المتوسط رجال وفئة المبتدئين وفئة المتوسط سيدات، وفي أبرز المباريات يلتقي في فئة المتوسط رجال الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وعيسى المرزوقي مع فيرنانديو مينديز وإنريك جونزاليز في الساعة العاشرة والنصف مساء، ويلتقي الثنائي فرحان هدى ومروان القيسي مع الثنائي كارل شفيق مشنتف وميشيل ماكسوديان، ويلتقي الثنائي ناصر الكتبي وسلطان المري مع الثنائي سلطان علي وأوسكار آرس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"