عادي
تواصل إثارة بطولة البادل

ختام القوس والسهم في دورة ند الشبا الليلة

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات القوس والسهم
سعيد الكعبي
  • الكعبي: البطولة تدعم الأنشطة المجتمعية


تختتم اليوم الاثنين، منافسات بطولة القوس والسهم التي استمرت لمدة يومين في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية، الأكبر من نوعها التي تقام خلال شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى 10 إبريل المقبل تحت شعار «قدرات لا حدود لها»، وتتضمن 8 ألعاب رياضية هي: البادل، الكرة الطائرة، الجوجيتسو، القوس والسهم، المبارزة، كرة السلة على الكراسي المتحركة، سباق الدراجات الهوائية، وسباق الجري.
أقيمت، أمس، منافسات الأدوار التمهيدية من بطولة القوس والسهم داخل الصالات التي تضمنت التنافس في 5 فئات هي: القوس المركب رجال، القوس الأولمبي رجال 18 سنة فما فوق، القوس الأولمبي شباب 14 و17 عاماً، القوس الأولمبي سيدات 16 سنة فما فوق، القوس المركب - أصحاب الهمم، وتقام جميع المنافسات على مسافة رمي 18 متراً داخل الصالة.

وتقام اليوم منافسات الأدوار النهائية في الساعة الثامنة والنصف مساء ويعقبها تتويج الفائزين بعد انتهاء المنافسات.

وأكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، أن دورة ند الشبا الرياضية ترسخ الرؤى الداعمة لثقافة ممارسة الأنشطة الرياضية، والارتقاء بقدرات اللاعبين واللاعبات، وتطوير مواهبهم ومهاراتهم.

وقال إن الدورة باتت علامة مضيئة في تاريخ الأنشطة الرمضانية بفضل رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الذي كان له الدور الحيوي والمؤثر في تعزيز القيم الداعمة لممارسة الأنشطة الرياضية في رمضان، ونشر أجواء السعادة والإيجابية، وتحفيز أفراد المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة واتخاذها أسلوب حياة لها مفعولها الملهم.

وأوضح الكعبي، أن مشاركة القوس والسهم في دورة ند الشبا الرمضانية تنطلق من قناعة راسخة بقيمة وأهمية مثل هذه الدورات الكبيرة في الارتقاء بقدرات اللاعبين واللاعبات، وتعزيز خبراتهم الميدانية، بما يتماشى مع رؤية الاتحاد في العمل على كل ما يمهد الطريق للانطلاق قدماً في الخطط الرامية إلى نشر اللعبة وسط الفئات المجتمعية المختلفة، واكتشاف المواهب لرفد المنتخبات الوطنية بالعناصر القادرة على رفع رايات الدولة في المحافل الخارجية.

وتواصلت منافسات بطولة البادل، حيث أقيمت مباريات دور ال16 في فئة التصنيف المحلي 100 نقطة، بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhsafw6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"