عادي

الأمير تشارلز يحيي اللاجئين ومضيفيهم

23:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لندن: (أ ف ب)
حيا وريث العرش البريطاني الأمير تشارلز، اللاجئين والذين فتحوا أبوابهم لهم، في رسالة بمناسبة «عيد الفصح»، الأحد، تطرق فيها إلى الحرب في أوكرانيا.
وقال تشارلز (73 عاماً)، الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية: «اليوم، بات ملايين الأشخاص مشردين ومنهكين من الترحال من مواقع مضطربة، ومجروحين من الماضي وقلقين على المستقبل، ويحتاجون لمن يستقبلهم بلطف، وللراحة».
وأضاف: «في السنوات الأخيرة، شعرت بالحزن إزاء معاناة الضحايا الأبرياء جراء النزاعات أو الاضطهاد، والتقيت بعضهم وأخبروني بقصص مأساوية يعجز اللسان عن وصفها أثناء إجبارهم على الفرار من بلدهم والبحث عن مأوى بعيداً عن ديارهم».
وتابع قائلاً: «لكن وسط كل هذا الحزن وانعدام الإنسانية، كان مؤثراً بشكل خاص رؤية مدى استعداد الكثير من الناس لفتح منازلهم للمحتاجين، وكيف قدّموا وقتهم ومواردهم لمساعدة أولئك الذين يواجهون مثل هذه المحنة والألم».
وبعد انتقادات بسبب تعقيد الخطوات التي يتعين على اللاجئين الأوكرانيين اتباعها للانضمام إلى أقاربهم في بريطانيا، أطلقت حكومة بوريس جونسون برنامجاً للإيواء عرض خلاله 200 ألف بريطاني أن يستضيفوا في منازلهم أوكرانيين فارين من الحرب.
وبحسب أحدث الأرقام الرسمية، أصدرت بريطانيا حتى 13 أبريل/نيسان 56500 تأشيرة لـ94 ألفاً، و700 طلب.
وهرب أكثر من خمسة ملايين شخص من أوكرانيا منذ بدء الحرب في 24 فبراير/شباط، وفق الأمم المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"