عادي
شملت الأكثر عوزاً وحرماً داخل الدولة وخارجها

«زايد الإنسانية» تصدر تقريرها ربع السنوي لبرنامج المساعدات

20:55 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي «الخليج»

صدر عن إدارة المشاريع والبرامج التقرير ربع السنوي لعام 2022، لبرنامج المساعدات الإنسانية، التي قدمتها «مؤسسة زايد للاعمال الخيرية والإنسانية»، داخل الدولة وخارجها إلى الدول المحتاجة، والأكثر عوزاً وحرماً، حيث زادت مساهماتها، لحلول رمضان المبارك في هذا التوقيت.

البرنامج الصحي

بلغت نسبة نوع العلاج، 19عملية جراحية، و21 حالة أدوية علاجية دائمة، وتسديد 27 حالة مساعدات ضمان صحي، وتعويض حالتين لأجهزة طبية.

في حين بلغت المساعدات في الدول الخارجية 16 دولة معظمها في إفريقيا وآسيا وفي المناطق المحتاجة الى الرعاية الصحية. وبذلك يكون قد صرف 29% من الميزانية السنوية لهذا العام من المرصد للبرنامج الصحي.

1

البرنامج التعليمي

تلقت المؤسسة في 90 طلباً وافقت على 85 منها، وفق الشروط المطلوبة، و5 طلبات لم تستوف الشروط. وقد استفادت منها 15 جنسية من الأسر المتعففة في الدولة، وبلغت نسبة المساعدات من الميزانية العامة المقدرة لهذا البرنامج 20%.

المساعدات الإنسانية المجتمعية

99 طلباً استفاد منها في مجالات متنوعة، كتسديد فواتير المياه والكهرباء، ومساعدات عينية ومالية، وسكنية، وأحوال قاهرة.

وتوزعت على 17 جنسية من المقيمين في الدولة، وبذلك يكون قد صرف هذا الفصل 36% منن الميزانية السنوية.

توزيع التمور

سارعت المؤسسة بإعداد أطنان التمور، لتكون زاداً أساسياً للإفطار ل18 دولة فقيرة ومحتاجة، عن طريق سفارات الدولة فيها، وبلغت قيمتها 213,940 درهماً.

إفطار صائم

مازالت المؤسسة توزع وجباتها الرمضانية داخل الدولة، وفي الخيمة المخصصة في شارع الدفاع، وبلغت 30 ألف وجبة للعمال وعابري الطريق، وغيرهم من المحتاجين.

وكذلك تواصل برنامجها الرمضاني بتوزيع السلال الغذائية على الأسر المحدودة الدخل والضعيفة، وفق الأولويات بناء على الترتيب الآتي:

الأرامل والمطلقات، الأسرة الكبيرة، العاطلون عن العمل والعاملون برواتب ضعيفة.

وبلغ عدد الطلبات الواردة في البريد الإلكتروني التي استفادت من المير الرمضاني 30 جنسية مقيمة، أهمها من الأرامل والمطلقات وعددها 220 أسرة. وإجمالي الأسر المستوفية لشروط المساعدات 800 .

خارج الدولة

أما المساعدات الخارجية، فقد شملت 50 دولة، بلغت قيمتها 1,657,567 درهم، سلّمت عبر سفارات الدولة في الخارج.

الكسوة ( توزيع الملابس على الأيتام):

سارعت بتوزيع المساعدات من ملابس وغيرها، لكسوة عيد الفطر، لإدخال السعادة والفرحة على نفوس الأيتام، ولكي تصلهم الملابس قبيل العيد، واستفاد منها هذا العام 26 دولة، من الأكثر حاجة.

الحقيبة التعليمية:

عمدت المؤسسة إلى تقديم مساعداتها للطلبة المحتاجين وخاصة الأطفال الايتام والمحتاجين من سائر الدول تتصدرها الدول الإفريقية الأكثر حاجة الى التنمية التعليمية، وبلغ عدد الدول التي شملها البرنامج 28.

وبناء على هذه الإحصاءات، قال حمد سالم بن كردوس العامري، المدير العام للمؤسسة: إننا في المؤسسة، وفي ظل قيادتنا الرشيدة، فإننا نواصل العمل بتنفيذ مهمه المساعدات الإنسانية والخيرية بشفافية وصدق، بتعليمات مباشرة من سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وأخيه سموّ الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس، الذي اعتمد هذه البرامج الإنسانية، ويواصل متابعته لنشاط المؤسسة في هذا التوجه.

وعلى ذلك فقد عمدنا إلى تحقيق هذه البرامج بمبادرات سريعة لنواكب متطلبات المجتمعات الضعيفة خارج الدولة وتقديم كل الإمكانيات للأسر المحدودة الدخل في الدولة دون تمييز بين جنسية أو أخرى.

ولا نزال نواصل فيما تبقى من هذا الشهر المبارك العمل وتسلّم الطلبات ودراستها وتسخير كل موارد المؤسسة من ريع وقف المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه، لتحقيق الأهداف التي أرسى معالمها في العطاء الإنساني لكل الافراد والمجتمعات المحتاجة في الدولة وخارجها.

وقال إبراهيم الزعابي، مدير إدارة المشاريع والبرامج: إ جميع موظفي الإدارة، وعدد من موظفي المؤسسة المتطوعين ينفّذون هذه البرامج بدقة وأمانة، لتوصيل المساعدات لمستحقيها، والإدارة تتابع من كثب هذه الجهود المخلصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"