عادي

إلزام 5 فئات بتطعيم التهاب الكبد البائي للحصول على تأشيرة الإقامة

02:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه كي يتمكن الوافدون للدولة من الحصول على تأشيرة إقامة داخل الدولة، أو تجديدها، عليهم الحصول على شهادة فحص اللياقة الصحية، وذلك للتأكد من خلو الشخص من الأمراض السارية والمعدية.

وأوضحت أنه يُشترط للوافدين إلى دولة الإمارات بغرض الإقامة أو العمل الخلو من الأمراض المحددة وفق قرار مجلس الوزراء رقم 7 لسنة 2008 بشأن نظام الفحص الطبي للوافدين للدولة، وتعديلاته الصادرة وفق قرار مجلس الوزراء رقم 5 لعام 2016.

وحددت «الحكومة الرقمية» عبر موقعها الإلكتروني 5 فئات يجب أن تخضع لتطعيم التهاب الكبد البائي (ب) إلزامياً مع دفع رسوم إضافية للتطعيم وهم: مربيات الأطفال، وخدم المنازل ومن في حكمهم، ومشرفات الحضانة ورياض الأطفال، والعاملون في صالونات الحلاقة والتجميل والنوادي الصحية، والعاملون في المرافق الصحية، كما تخضع كل من مربيات الأطفال، ومدبرات المنازل لفحص الحمل للإناث.

وأشارت إلى أن هناك 11 مركزاً في أبوظبي لتقديم فحص اللياقة الطبية في بني ياس والشهامة ودلما والمرفأ والسلع وغياثي ومدينة زايد وسويحان والعين ومصفح ومدينة أبوظبي، و6 مراكز في إمارة دبي( مركز إبن بطوطة وسوق التنين2 وسبرينج وصلاح الدين والنهدة والخبيصي).

و3 مراكز في إمارة الشارقة (الخبرة وصحاري والإبداع)، ومركز مشيرف في عجمان، ومركز دهان في رأس الخيمة، ومركز مينا تور في الفجيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"