عادي

أوكرانيا تريد المزيد من المساعدات العسكرية

01:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت أوكرانيا عن إجرائها اتصالات بدول حليفة من أجل تزويدها بأسلحة ثقيلة لمواجهة القوات الروسي.

وقال أندريه سيبيجا نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: إن الأخير تحدث مع رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون عن «مرحلة جديدة» من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك تقديم الأسلحة الثقيلة.

من جهته، قال مكتب جونسون في بيان: «أكد رئيس الوزراء أن المملكة المتحدة ستقدم المزيد من المساعدات العسكرية الدفاعية، بما في ذلك مركبات وطائرات مسيّرة وأسلحة مضادة للدبابات».

وأعلن رئيس الوزراء البولندي أن بلاده زودت حتى الآن أوكرانيا أسلحة قيمتها 1.6 مليار دولار، لمساعدتها في مواجهة القوات الروسية. وصرّح ماتيوش مورافتسكي بعد لقاء في كراكوف (جنوب) مع نظيره الأوكراني دينيس شميغال «حتى الآن، نقلت بولندا إلى جارتنا الشرقية معدات عسكرية تبلغ قيمتها نحو 7 مليارات زلوتي، أي أكثر من 1.6 مليار دولار». وأوضح في بيان أن «هذه المعدات تنقذ السيادة الأوكرانية والبولندية والأوروبية».

وكان الرئيس الأوكراني أعلن السبت أنه سيبحث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن في كييف مطالب أوكرانيا بالحصول على أسلحة أقوى.

وأشار زيلينسكي إلى أن المحادثات مع الأمريكيين ستتضمن «أسلحة ثقيلة وقوية» تحتاج إليها أوكرانيا ووتيرة الإمدادات التي ستستخدم في استعادة الأراضي. ولم يحدد الرئيس الأوكراني المعدات التي طلبها.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"