عادي
العمومية تنتخب مجلس إدارة وتقر توزيع 10% نقداً

25 مليون درهم توزيعات «البحيرة للتأمين» عن العام 2021

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين
البحيرة الوطنية للتأمين
البحيرة الوطنية للتأمين
الشارقة: «الخليج»

صادقت الجمعية العمومية لشركة البحيرة الوطنية للتأمين خلال اجتماعها على مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال وبمبلغ 25 مليون درهم.
وقال الشيخ فيصل بن خالد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس الإدارة إن دولة الإمارات استطاعت تحقيق نتائج مميزة في برنامج التطعيم على مستوى الدولة، وذلك بفضل التخطيط السليم والأداء المميز ونتيجة إعادة الأمور إلى طبيعتها لما قبل الجائحة (كوفيد- 19). كما أن نجاح معرض إكسبو العالمي في إمارة دبي كان داعماً لقطاعي الأعمال والاستثمار على مستوى الدولة.
شهد قطاع التأمين إدراج هيئة التأمين تحت مظلة مصرف الإمارات المركزي بهدف تعزيز الشفافية والالتزام بالمعايير والتعليمات التي تساهم في استقرار نتائج هذا القطاع الاقتصادي الهام. كل ذلك انعكس إيجاباً على أداء الشركة التي التزمت كالمعتاد بالأسس والمعايير السليمة في نهجها طوال العام الماضي.
وصادقت الجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي عن السنة المالية 2021 وتقرير مدقق الحسابات وميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر ومقترح بشأن مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، وتم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية وإبراء ذمة مدققي الحسابات، كما تمت المصادقة على القرار الخاص بتعديل المواد رقم (1) ورقم (19) ورقم (22) ورقم (50) ورقم (54) ورقم (58) ورقم (69) ورقم (70) من النظام الأساسي ليتوافق مع المرسوم بقانون اتحادي رقم (32) لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية وتمت المصادقة على القرار الخاص بتعديل المادة رقم (5) من النظام الأساسي ليتوافق مع المرسوم قانون اتحادي رقم (32) لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية وتمت الموافقة على انتخاب مجلس إدارة الشركة.

وحققت الشركة نتائج فنية جيدة على الرغم من تراجع أسعار التأمين عموماً وأسعار تأمين المركبات خصوصاً، إضافة إلى الظروف الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا. استمرت الشركة في تنفيذ الأعمال المطلوبة مرحلياً لتطبيق معيار رقم (17) «عقود التأمين» وفقاً للجدول الزمني المحدد.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"