عادي
4 ملايين درهم دعماً لتعليم الطلبة ذوي الإعاقة

جميلة القاسمي تشيد بالشراكة مع بنك دبي الإسلامي

01:49 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

توجّهت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، رئيس مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بجزيل الشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، على اعتماد مبلغ أربعة ملايين درهم عن زكاة مال البنك لعام 2021، مساهمة منه في سداد الرسوم الدراسية للطلبة ذوي الإعاقة الذين يستحقون أموال الزكاة وفق المصارف الشرعية.

وأوضحت أن اتفاقية التعاون والشراكة الاستراتيجية التي وقعتها المدينة مع بنك دبي الإسلامي في مارس الماضي، تؤكد بشكل واضح، جديّة البنك والتزامه بمبادئ المسؤولية المجتمعية، ومساندة المدينة الحريصة دائماً على ترسيخ أواصر التعاون وتنميتها مع المؤسسات والجهات المحلية والعربية والعالمية، بهدف تقديم أرقى الخدمات ومواكبة أحدث المستجدات وتحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشادت بالاستمرارية التي يشهدها دعم البنك للمدينة منذ عام 2011، مثمّنة التزامه الديني والمجتمعي تجاه الطلبة ذوي الإعاقة والخدمات التعليمية التي تقدمها لهم، بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية.

وقالت: «على الرغم من أن متوسط تكلفة الرسوم الدراسية للطالب الواحد في المدينة خلال العام الدراسي يبلغ 30 ألف درهم، فإن التكلفة الفعلية تراوح بين 20 و80 ألف درهم، حسب نوع الإعاقة والخدمات التي يحتاج إليها».

وأشارت إلى أن 80% من إجمالي الطلبة ذوي الإعاقة يستفيدون من حملة الزكاة التي تنظمها المدينة سنوياً خلال الشهر الفضيل، بهدف سداد الرسوم الدراسية للطلبة ذوي الإعاقة غير المقتدرين مادياً.

على صعيد متصل، قدّم بنك دبي الإسلامي 5 ملايين درهم، دعماً لجمعية الإمارات الخيرية برأس الخيمة، عن زكاة مال البنك لعام 2021.

وأشاد عبدالله سعيد الطنيجي، الأمين العام ل«خيرية الإمارات»، بهذا العطاء المستمر من جانب بنك دبي الإسلامي.

كما قدَّم بنك دبي الإسلامي تبرعاً جديداً لصندوق الفرج التابع لوزارة الداخلية بقيمة 5 ملايين درهم ليستفيد منها النزلاء المعسرون بالمؤسسات العقابية والإصلاحية على مستوى الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"