عادي

برنامج جديد لرواق الفن في «نيويورك أبوظبي»

02:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
منظر التركيب لمعرض تكوين عذري

أطلق رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، برنامجه لشهري مايو ويونيو في إطار معرض «تكوين عذري: رامين حائري زاده وركني حائري زاده وحسام رحمانيان» المقام حالياً.

وتضم قائمة الفعاليات المجانية تنظيم جولات عائلية إلى المعرض، وعرض سلسلة أفلام بعنوان «سينما آر آر إتش»، وحوارات مع الفنانين حول طبيعة التعاون الفني وإبداع الفنانين في إنشاء أعمال فنية جديدة تشمل مختلف التخصصات.

ويتيح البرنامج للمشاركين والزوار، فرصة المشاركة في حوارات مهمة حول مواضيع متنوعة، مثل الهجرة واللجوء والإبداع الفني والتعاون بين الاختصاصات الفنية المختلفة، وتشجع كل فعالية على اعتماد صيغة مختلفة من التفاعل، تشمل الكلام والاستماع والمشاهدة والحركة. وتنطلق الفعاليات بجولة في المعرض المقام حالياً، مقدمة من قبل مايا أليسون، المديرة التنفيذية لرواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، إضافة إلى جولة عائلية، وفعالية بتنظيم من مجلس ناشئة الرواق، وحوار فني، وسلسلة أفلام بعنوان «سينما آر آر إتش» لعرض الأعمال التي لعبت دوراً مهماً في التطوير الإبداعي للفنانين.

وقالت أليسون: «تتمثل أبرز عوامل النجاح المستمر الذي حققه معرض «تكوين عذري» في الأسلوب الفني الذي استخدمه الفنانون، من خلال تجسيدهم الإلهام الذي وجدوه في المجتمع الفني الإماراتي. وقدّم الفنانون المبدعون أعمالاً تدعو الجمهور إلى التفاعل معها بشكل مباشر، بأسلوب يتسم بالمرح والقدرة على تحريك المشاعر مع مرور الوقت. وانطلاقاً من ذلك، يسرّنا تقديم مجموعة واسعة من الفعاليات التي تتيح للزوار التفاعل مع الفن والفنانين والاطلاع على إبداعاتهم المتنوعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"