عادي

«الزعيم» يهزم شباب الأهلي بالمرتدات ويخسر لابا

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين

استعاد العين المتصدر فارق النقاط ال7 مع مطارده الوحدة، وقطع خطوة مهمة نحو لقبه ال14 بعد فوزه الصعب على ضيفه شباب الأهلي 1-0،السبت، في استاد هزاع بن زايد في ختام المرحلة ال21 من دوري أدنوك للمحترفين.

ورفع العين رصيده إلى 52 نقطة مقابل 45 نقطة للوحدة الذي كان قلص الفارق إلى 4 نقاط بعد فوزه على الظفرة 3-2 في افتتاح المرحلة.

وحقق العين الأهم على الرغم من عدم تقديمه المستوى المتوقع، واحتاج إلى لمحة فنية خاصة من لاعبه التوجولي لابا كودجو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفاً، ليحقق الفوز الذي قربه قبل 5 مراحل من ختام البطولة من تعزيز رقمه القياسي باللقب الرابع عشر.

كما كان الفوز الأول للعين على شباب الأهلي في آخر 6 مباريات جمعت بينهما في كافة المسابقات، منذ أن تجاوزه 2-1 في 28 سبتمبر 2018 في الدوري.

وتلقى لابا تمريرة الأرجنتيني كريستيان خوانكا ليمر عن مدافع شباب الأهلي يوسف جابر، ثم الحارس ماجد ناصر ويسدد بنجاح في الشباك (30).

وتعرض العين لضربة قوية بعد طرد لابا بالإنذار الثاني في الدقيقة 93، ليخوض"الزعيم" المباراة المقبلة أمام الظفرة بغياب هدافه.

وأعترف الأوكراني ريبروف ان فريقه أعتمد على الدفاع والمرتدات لوقف اندفاع شباب الأهلي.

وقال ريبروف: نجحنا في افتتاح التسجيل في الشوط الأول ثم اعتمدنا على الهجمات المرتدة وحققنا هدفنا وهو اقتناص الفوز في مباراة صعبة.

وكشف:العين لايتأثر بأي غياب.

وبقي شباب الأهلي الذي تعرض لخسارته الخامسة توالياً في الدوري، وهو سجل غير مسبوق، خامساً برصيد 30 نقطة،حيث فضل مدربه مهدي علي، الإبقاء على معظم لاعبيه الأساسيين إلى جانبه لإراحتهم قبل لقاء العين مجدداً في 4 مايو في نهائي كأس الرابطة، قبل أن يدفع بعمر عبد الرحمن وأولسن في الشوط الثاني.

وقال مهدي علي: قدمنا مباراة جيدة وكان بأمكاننا تحقيق نتيجة أفضل،لكن تماسك العين دفاعياً حال دون ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"