عادي

مسؤولون عرب: الإمارات بيئة نموذجية للابداع والابتكار

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
مسؤولون عرب: الإمارات بيئة نموذجية للابداع والابتكار

أكد مسؤولون عرب، خلال مشاركتهم في قمة "AIM للاستثمار 2024" المنعقدة بأبوظبي، أن دولة الامارات بما تمتلكه من إمكانيات وما توفره من خدمات تعتبر بيئة مثالية للابداع والابتكار، إضافة لكونها وجهة استثمارية جاذبة لما تحتويه من فرص استثمارية واعدة في كثير من القطاعات.

واستضافت القمة ضمن فعالياتها، الأربعاء، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" جلسة نقاشية لاتحاد الغرف العربية بعنوان "رؤية المنطقة العربية".

وقال الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية، إن هذه الحلقة النقاشية التي تم إدارتها من قبل الاتحاد، ركزت على الرؤية العربية المستقبلية، وتحديدا رؤية القطاع الخاص العربي من خلال اتحاد الغرف العربية.

وأضاف أنه تم التركيز على ريادة الأعمال والابتكار، مؤكدا أن المنطقة العربية بحاجة إلى أن تدعم شبكات ريادة الأعمال والابتكار، لافتًا إلى إشادة المشاركين بدولة الإمارات كنموذج حقق طفرات كبيرة للغاية في مجال ريادة الأعمال وأصبحت مصنفة رقم 1 في هذا المجال.

وأوضح أنه تم تسليط الضوء خلال الحلقة النقاشية، على الرقمنة والثورة الصناعية الرابعة وكيفية الاعتماد على الآليات وعلى إنترنت الأشياء، وكيف يرتبط ذلك بمنظومة النقل واللوجستيات واختيار موانئ محورية في المنطقة العربية وتطوير الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي العربي من خلال استخدام المعطيات ذات الصلة بالزراعة اعتمادا على التكنولوجيا الحديثة.

وقالت هيلدا الهنائي، أمين عام الغرفة العربية السويسرية للتجارة والصناعة في جنيف، إنها تحدثت خلال الحلقة النقاشية عن تجربتها مع مستثمر سويسري أسس مؤخراً شركة له في أبوظبي، حيث وصف أبوظبي بأنها من أفضل البيئات الآمنة والمثالية للابداع والابتكار وتتوفر فيها الفرص الاستثمارية المغرية والاقتصاد المتنوع، وأن القيادة في أبوظبي تعمل على تفجير الطاقات الكامنة لدى كل شخص طموح يمتلك شغف الابداع والتميز.

وأشاد توفيق دبوسي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس وشمال لبنان، بمستوى تنظيم القمة، ووصفها بأنها مفخرة لمجتمع الأعمال العربي والدولي، وقال إن الحلقة النقاشية ركزت على كيفية خلق دور للشباب في المرحلة المقبلة وإعدادهم ليكونوا مواكبين للتطورات التكنولوجية الحديثة والذكاء الإصطناعي وضرورة خلق منصة لاحتضان الشباب.

وأكدت الدكتورة هدى جلال يسى، رئيس إتحاد المستثمرات العرب، أن الجلسة النقاشية سلطت الضوء على أهمية التعاون المصري العربي الإفريقي، مشيرة إلى أنه خلال الجلسة وجه اتحاد المستثمرات العرب الدعوة لحضور الدورة 27 لأكبر مؤتمر استثماري عربي إفريقي الذي يعقد في الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر القادم في محافظة أسوان بمصر.

وأضافت أن الجلسة النقاشية كانت غنية بالرؤى وحظيت بتفاعل المشاركين فيها، معربة عن اعتزازها بكونها إحدى المستثمرات في الإمارات التي وصفتها بأنها تمتلك مزايا مبتكرة تقدمها للمستثمرين، وقالت إنها كمستثمرة في الدولة حظيت بدعم غير تقليدي من حكومة الإمارات.

وقال خليل الحاج توفيق، رئيس غرفة تجارة الأردن، إنه تم خلال المناقشات الدعوة لإيجاد منصة عربية للابتكار لتبادل الخبرات، مشيرا إلى النجاح الذي حققته الإمارات في مجال الإبداع والابتكار وحاضنات الأعمال والاستثمار في العنصر البشري والذكاء الإصطناعي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"