عادي

حوار وطني للتغيرات المناخية بمصر استعداداً لـ «كوب27»

16:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة: «الخليج»
أطلقت وزارة البيئة المصرية باكورة فعاليات الحوار الوطني للتغيرات المناخية، بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية بالإسكندرية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
حضر الحوار عدد من المتخصصين والباحثين بمدينة الأبحاث العلمية؛ حيث تهدف الندوات إلى رفع الوعي البيئي، لدى جميع فئات المجتمع بقضية التغيرات المناخية، والعمل، في ظل بدء حوار فعّال مع الجهات العلمية والبحثية للتصدي للآثار السلبية للتغيرات المناخية.
وناقش الحوار العديد من الأفكار والأبحاث العلمية والتطبيقية المختلفة في مجالات ترشيد استهلاك المياه والطاقة والموارد، وسبل إجراءات التخفيف والتكيف في مجالات الزراعة والري المختلفة.
وأكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة المصري، أن هذه الندوات تأتي ضمن استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ «كوب27»؛ حيث يقدم الحوار الوطني حول التغيرات المناخية رسالة للعالم بأن مؤتمر المناخ القادم هو مؤتمر تنفيذي، تشارك وتتضامن فيه جميع فئات المجتمع، للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية.
وأوضحت وزيرة البيئة أن نتائج وتوصيات الحوار الوطني بالمحافظات المختلفة سيتم تجميعها ودراستها للاستفادة منها في مناقشات وفعاليات مؤتمر المناخ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"