عادي

تركيا.. ضبط أجهزة بث مخالفة في مقر قناة «إخوانية»

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تواصل تضييق السلطات التركية على قنوات ومنصات جماعة «الإخوان» الإرهابية والتي كان آخرها إغلاق قناة «مكملين» في إسطنبول، قبل أن تعلن أنقرة لاحقاً عن ضبط أجهزة مخالفة لنظام البث المعمول بها وفق القانون في البلاد، وفق ما نشر موقع «العربية نت».

الموقع أكد أنه تم ضبط أجهزة بث مخالفة في مقر القناة، وصادرتها السلطات التركية، فيما تم إغلاق مقر الفضائية بعد تسوية مستحقات العاملين بها من مذيعين ومعدين، وعمال حيث لا يتجاوز عددهم 40 شخصاً. الإغلاق الذي شكل ضربة لجماعة «الإخوان» كان يجري التمهيد له قبل 3 أشهر، وكان معداً له مسبقاً وسط أنباء على ترتيب لانطلاق البث قريباً من العاصمة البريطانية لندن.

الإجراءات التركية لمحاصرة نشاط «الإخوان» التحريضي، شمل أيضاً إغلاق قناة الإخواني حسام الغمري على موقع «يوتيوب»، بعد تضمنها محتوى تحريضياً ضد الدولة المصرية.

وكانت السلطات التركية شددت إجراءاتها بمنع بث أي فيديوهات أو أخبار مسيئة لمصر من أراضيها ضمن إجراءاتها الرامية لاعادة العلاقات مجدداً مع القاهرة عقب قطيعة دامت سنوات بسبب دعم أنقرة لجماعة «الإخوان» الإرهابية.

وحتى الآن لا يعرف مصير فضائيتي «وطن» و«الشرق» الإخوانيتين، وسط أنباء تشير إلى عزمهما وقف البث من إسطنبول، منعاً لإغضاب أنقرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"