عادي
الريسي: الإمارات تتطلع إلى خمسين عاماً جديدة من الإنجاز

«وام» تشارك في مؤتمر إعلامي سنوي بأمريكا اللاتينية

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

شارك وفد من وكالة أنباء الإمارات «وام» في المؤتمر السنوي لتحالف المؤسسات الإعلامية في أمريكا اللاتينية «AIL» الذي عقد في مدينة مونتيفيديو بالأوروغواي.

وترأس الوفد محمد جلال الريسي، المدير العام، بحضور نخبة من المسؤولين والقيادات الإعلامية، في الدول الأعضاء في التحالف الذي يضمّ 22 شبكة تلفزيونية في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وقال الريسي، في كلمته خلال المؤتمر، «إن دولة الإمارات بدعم القيادة الرشيدة، تتطلع إلى المضي قدماً في مسيرة خمسين عاماً جديدة من الإنجاز والريادة، والشراكة مع دول العالم الشقيقة والصديقة، انطلاقاً من إيمانها بأن التعاون المثمر والمبدع والخلّاق، ركيزة بناء مستقبل مزدهر ومستدام للأجيال المقبلة. وحضورنا اليوم للمؤتمر تأكيد هذه الرؤية وكذلك أهمية دور هذا التحالف في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات، وتنمية العمل الإعلامي في الدول الأعضاء».

وأشار إلى أن التحديات التي مرّ بها العالم أجمع، خلال الأعوام القليلة الماضية خرجنا منها بكثير من الدروس، واستشرفنا خلالها فرصاً واعدة للتعاون من أجل المستقبل. مؤكداً أن القطاع الإعلامي بات اليوم ركيزة أساسية لخطط التنمية في كل الدول، ونحن حريصون على العمل معاً من أجل المزيد من التطور والتقدم في هذا القطاع المهم والحيوي.

ولفت إلى أن «إكسبو 2020 دبي» الذي نظمته دولة الإمارات بكفاءة وجدارة وإبهار، شكل منصة ملهمة مكنتنا من بناء شراكات مهمة مع كثير من المؤسسات الإعلامية، ونحرص على تعزيز تعاوننا وتنفيذ برامج مشتركة تعود بالفائدة على كل مكونات هذا القطاع.

وأضاف «سعداء بتعاوننا مع تحالف أمريكا اللاتينية للمعلومات «AIL» الذي بدأ في أكتوبر من العام الماضي مع توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين ونتطلع إلى مواصلة عملنا المشترك على مختلف الصُّعُد».

وقال «حضورنا في هذا المؤتمر السنوي يشكل فرصة مهمة من أجل توجيه الدعوة لجميع الدول الأعضاء، للمشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام، الذي يعقد في أبوظبي نوفمبر المقبل، لاستشراف مستقبل قطاع الإعلام في المنطقة والعالم، ويركز على عدد من محاور عدة، بينها التواصل الرقمي، وأثر الذكاء الاصطناعي في الإعلام المعاصر، ودمج التقنيات المتقدمة والابتكار في قطاع الإعلام.

واستعرض الريسي، مخرجات الاتفاقات التي وقعتها الوكالة مع عدد من المؤسسات الإعلامية في أمريكا اللاتنية خلال «إكسبو 2020 دبي». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"