عادي

وفد «وام» يزور مؤسسات إعلامية في الأرجنتين وتشيلي

دعاها للمشاركة في «الكونغرس العالمي للإعلام» بأبوظبي
22:05 مساء
قراءة دقيقتين
1
محمد الريسي ووفد الوكالة خلال زيارة إحدى المؤسسات

زار وفد وكالة أنباء الإمارات «وام»، برئاسة محمد جلال الريسي، المدير العام للوكالة، عدداً من المؤسسات الإعلامية في جمهوريتي تشيلي والأرجنتين، بهدف تعزيز تعاون التبادل الإخباري.
وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص الوكالة على تعزيز شراكاتها مع وسائل الإعلام في أمريكا اللاتينية، وبناء شبكة واسعة من العلاقات الاستراتيجية مع المؤسسات الإعلامية العالمية.
وخلال زيارة جمهورية تشيلي، زار الوفد مقر قناة canal 13، التي تعدّ ثانية أقدم قناة في البلاد وبدأت بثها عام 1959 ومقرها سانتياغو. واطلع على دورة العمل فيها، وهي الوحيدة من أمريكا الجنوبية التي أصبحت حالياً عضواً منتسباً في اتحاد البثّ الأوروبي.
كما زار مقر TVN National Television of Chile القناة التليفزيونية التي تشكل الخدمة التليفزيونية العامة في البلاد.
وشملت الزيارة مقر صحيفة La Tercera ومقر شبكة Mega Tv التليفزيونية. ومقر قناة تشيليفزيون. ومقر راديو Biobio.
وبحث مع هذه المؤسسات سبل تعزيز التعاون الإعلامي.
وفي جمهورية الأرجنتين، زار وفد الوكالة مقر شبكة «TVP» التليفزيونية، ومقر صحيفة «كلارين»، وصحيفة Redaccion الرقمية الرائدة باللغة الإسبانية، ووقّع على اتفاقية تعاون في التبادل الإخباري.
كما وقّع على اتفاقيتي تعاون مع وكالة أنباء أمريكا اللاتينية وقناة C5N التلفزيونية الإخبارية في الأرجنتين.
وزار مقر قناة Canal 9 في مدينة بوينس آيرس، ومقار وكالة الأنباء الوطنية الأرجنتينية «تيلام»، ومحطة «Telefe» التلفزيونية التي أسست عام 1990 و«Infobae» البوابة إخبارية لصحيفة «Buenos Aires Econ?mico» الأرجنتينية.
كما زار مقر شركة «Artear»التليفزيونية في بوينس آيرس.
وبحث تعزيز التعاون معها.
وأكد الريسي أهمية الزيارة التي شملت نخبة من المؤسسات الإعلامية الرائدة في تشيلي والأرجنتين، وتمتلك مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات. لافتاً إلى الحرص على وضع أسس راسخة لشراكات مثمرة ومستدامة معها.
وأضاف أن هذه الزيارة شكلت أيضا فرصة مميزة لتوجيه الدعوة للمؤسسات الإعلامية في تشيلي والأرجنتين للمشاركة في الكونجرس العالمي للإعلام، الذي تنظم دولة الإمارات نسخته الأولى في أبوظبي نوفمبر المقبل. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"