عادي

مدير عام «وام»: الشباب ركيزة رحلتنا نحو الخمسين الجديدة

21:21 مساء
قراءة دقيقتين

أكد محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» أن دولة الإمارات اتخذت خطوات استثنائية واستباقية في استشراف مستقبل الإعلام الجديد من خلال نموذج وطني مبتكر للإعلام يرتكز على الشباب ما عزز قدرات إعلامنا الوطني على المنافسة عالمياً.

وقال إن الإمارات قدمت نموذجاً ملهماً في نقل المعرفة والخبرات إلى الأجيال الصاعدة من شباب وشابات الوطن في ظل الحوارات الوطنية الدائمة بين المسؤولين والشباب بما يعزز المعرفة لديهم ويسهم في خلق جيل مسلح بالثقافة والمعرفة كونهم ركيزة أساسية في مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها الدولة، كما أن الإعلام الجديد بات داعماً لمسيرة التنمية وشبابنا ركيزة أساسية ومهمة في رحلتنا نحو خمسين عاماً جديدة من الطموح والإنجاز.

وقال إن استثمار شبابنا في الإعلام الجديد من أجل بناء المستقبل، أمر مهم وحيوي ومن خلال تعاملهم مع إعلام جديد ذي محتوى هادف يستطيعون بلورة رؤية واضحة لمستقبلهم الوظيفي.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة افتراضية نظمتها وزارة الثقافة والشباب ضمن أنشطة وفعاليات المخيم الصيفي لعام 2021 بعنوان «كيف يستثمر شبابنا الإعلام الجديد في بناء مستقبلهم؟» وأدارتها مريم سعيد علاي النقبي عضو مجلس الشارقة للشباب التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب.

وركزت الجلسة الحوارية الافتراضية على ثلاثة محاور تعنى بالشباب وهي «ما هو الإعلام الجديد؟.. والإمارات واستشراف مستقبل الإعلام الجديد.. والشباب والإعلام الجديد وتطلعاتهم للمستقبل».

وخلال حديثه استشهد مدير عام وكالة أنباء الإمارات بما حدث مؤخراً خلال حريق جبل علي في دبي وتعامل إعلامنا الوطني وكافة الجهات الإعلامية في الدولة مع هذا الحادث بالاستفادة من البنية الرقمية التي يتيحها الإعلام الجديد من أجل سرعة نشر الحقائق عن الحادث عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات الإعلام الرقمي ما ساهم في وأد الشائعات في مهدها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"