عادي

14 مؤسسة ومنشأة سياحية عمانية في «سوق السفر»

إطلاق «منتدى عُمان السياحي 2022»
12:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
652 ألف زائر للسلطنة 2021 الخليجيون 42%
//////////////////////////////////////////////
دبي: «الخليج»
//////////////////////////////////////////////
تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة العُمانية و 14 مؤسسة ومنشأة وجهة ذات صلة بالقطاع السياحي العُماني في فعاليات دورة هذا العام من معرض سوق السفر العربي ويترأس وفد الوزارة المشارك عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة العُمانية.
وتأتي هذه المشاركة السنوية في إطار حرص سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة العُمانية ومؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العُماني على المشاركة في هذا المعرض السياحي الدولي الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة.
وقال هيثم بن محمد الغساني، المدير العام للترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة العُمانية: «استضافت السلطنة 652 ألف زائر العام 2021 رغم الجائحة. وشكل عدد الزوار الخليجيين 42% منهم، حيث إن موقعنا الاستراتيجي، إلى جانب الجمال الطبيعي للسلطنة، يعد عاملاً رئيسياً في اختيار السياح لسلطنة عمان كوجهة لقضاء عطلاتهم».
وأضاف الغساني أن مشاركة سلطنة عُمان في هذا الحدث العالمي بهدف إبراز أهم المشاريع السياحية المستقبلية والتطورات في قطاع السياحة واستقطاب المستثمرين والمهتمين بهذا القطاع، والتي تشمل المجمعات السياحية، حديقة النباتات العُمانية، المشاريع الفندقية، مشاريع سياحة المغامرات والمواقع التاريخية.
وتشهد مشاركة وفد القطاع السياحي العُماني في معرض سوق السفر العربي، إطلاق فعاليات النسخة الأولى من منتدى عُمان للسياحة 2022 وتدشين التصميم الجديد لجناح سلطنة عُمان والذي يعكس الهوية المعمارية العُمانية ويجسد في بعض أركانه طابع الأصالة والضيافة والترحيب بالسائح.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"