عادي

«الفاو»: الإمارات تضع خطة استراتيجية للأمن الغذائي

23:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد الدكتور دينو فرانشيسكوتي ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الإمارات ومنسق المكتب الإقليمي الفرعي للمنظمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن، أن الإمارات وضعت خطة استراتيجية وطنية شاملة للأمن الغذائي لتحتل المرتبة الأولى في مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2051، كما أنشأت مجلس الأمن الغذائي الإماراتي للتنسيق والقيادة بصفته السلطة المركزية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي بالتعاون مع الجهات الاتحادية والمحلية.

وأشاد بجهود الإمارات في مجال الأمن الغذائي، حيث إن الأمن الغذائي يمثل أولوية قصوى لدى قيادتها باعتبارها أول دولة في العالم عينت وزير دولة للأمن الغذائي والمائي من أجل تسهيل جميع الجهود نحو ضمان غذاء كاف وآمن وبأسعار معقولة ومغذٍ للجميع كما أنه تم دمج هذه المسؤولية الآن مع وزارة التغير المناخي والبيئة في الدولة.

وأضاف الدكتور دينو فرانشيسكوتي ممثل «الفاو» في حوار مع وكالة أنباء الإمارات (وام) أنه في عام 2021 ضمن إطار مبادرة «يداً بيد» وقعت منظمة الأغذية والزراعة ودولة الإمارات العربية المتحدة اتفاقية تمويل استراتيجي لمشروع في زيمبابوي تحت شعار «يداً بيد في زيمبابوي - أصحاب الحيازات الصغيرة لاستعادة البستنة وإدماجها» والذي يهدف إلى الحد من الفقر والجوع بين المزارعين الصغار من خلال المشاركة الفعالة في السوق. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"