عادي

بعد هالاند ..تعرف إلى وجهات مبابي وليفاندوفسكي وديبالا

21:42 مساء
قراءة 3 دقائق

من روبرت ليفاندوفسكي وصولاً إلى كيليان مبابي، يبدو أن فترة الانتقالات الصيفية ستكون حامية، أولى ملامحها مع الموافقة المبدئية لانتقال النروجي الشاب إرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني إلى مانشستر سيتي.

بدأت احجار الدومينو بالسقوط، ألمح مدرب سيتي الإسباني جوزيب جوارديولا إلى تعاقد سيتي مع هالاند (21 عاماً).

صفقة مقدّرة بقيمة البند الجزائي البالغ نحو 60 مليون يورو، دون الأخذ بعين الاعتبار راتبه الخيالي بين الأعلى في البريميرليج.

وقد يتحدّد مستقبل العديد من النجوم في الأسابيع القليلة المقبلة: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني)، الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، البلجيكي روميلو لوكاكو (تشيلسي الإنجليزي)، السنغالي ساديو مانيو (ليفربول )، الأرجنتيني باولو ديبالا (يوفنتوس الإيطالي).

وتميل أندية الطليعة الثرية للتعاقد مع هذه القماشة من اللاعبين المعتادين على خوض الأدوار الاقصائية من دوري أبطال أوروبا، المسابقة القارية الأولى.

وسيضع انتقال هالاند إلى سيتي السوق في «مستوى مختلف» بحسب توقعات الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الذي سيخوض نهائي دوري الأبطال ضد ريال مدريد الإسباني.

برشلونة جاهز للتعاقد

بالنسبة لمبابي، فان باريس سان جيرمان وريال مدريد جاهزان لبذل الغالي والنفيس. مع انتهاء عقده في نهاية يونيو، يتردد هداف فرنسا البالغ 23 عاماً في تجديده مع الفريق الباريسي، فيما يدغدغه منذ طفولته حلم الانضمام إلى ريال مدريد حامل لقب 13 بطولة قارية.

يفرش سان جرمان الورود لهدافه السريع، فيما أشارت تقارير إلى مطبات بين ريال مدريد ومحيط مبابي في مسألة التفاوض على حقوق صورة اللاعب.

المسألة المالية تخيّم أيضاً على مستقبل ليفاندوفسكي الباحث عن مشروع جديد، بعد ثماني سنوات رائعة مع الفريق البافاري.

يفضل البولندي البالغ 33 عاماً برشلونة، لكن الكتالوني المحاصر بسقوف رواتبه والقيود المالية لليغا فضلاً عن ديونه، لا يبدو في موقع مريح للتفاوض.

قال تشافي مدرب برشلونة «لم نحرز اي لقب هذه السنة، لذا سنرحّب بجميع الراغبين بالقدوم. الوضع الاقتصادي تعرفونه، ويتعين على بعض اللاعبين الرحيل كي يأتي آخرون بدلاً منهم».

بالنسبة للأندية المهتمة، عليها أيضاً اقناع بايرن الذي اعتبر رئيسه التنفيذي أوليفر كان انه «ليس مجنوناً للتخلي عن لاعب يسجل بين 30 و40 هدفاً في الموسم الواحد».

لكن وضع اللاعب الحالي والذي سيصبح حراً في 2023، يقلّص من هامش مفاوضة النادي الأحمر.

وفي ألمانيا، تعين على دورتموند ضخ نحو 30 مليون يورو لجلب الدولي الواعد كريم أدييمي (20 عاماً) من سالزبورج ليكون خليفة هالاند.

وينتظر لايبزيج نحو خمسين مليون يورو إذا أراد التخلي عن نجمه الفرنسي كريستوفر نكونكو، المطارد من عدة أندية إنجليزية بينها مانشستر يونايتد بحسب تقارير صحافية.

وعلى صورة هالاند، تبدو أندية إنجلترا قادرة على انفاق المزيد، مع قدوم مالكين جدد على غرار السعوديين الطامحين لمشروع ناجح في نيوكاسل.

مصير لوكاكو

بعد موسم مخيب لمانشستر يونايتد في إنجلترا، قد يغيّر رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، وجهته رغبة بخوض مسابقته المحببة دوري الأبطال. لكن اللاعب البالغ 37 عاماً قد يستمر في موسم ثان في ملعب أولد ترافورد، مساهماً في عملية الانقاذ مع المدرب الجديد الهولندي إريك تن هاج.

تكهنات عديدة تحيط بالبلجيكي لوكاكو المتعثر في تشيلسي. لكن مدربه الألماني توماس توخل يحاول التمسك بمهاجم إنتر الإيطالي السابق وقال الأسبوع الماضي «هو قطعة هامة للفريق بالنسبة للموسم المقبل».

تتجه الأنظار أيضاً إلى ليفربول الذي يضم السنغالي ساديو ماني الراغب ربما بمغامرة جديدة بعد ست سنوات في أنفيلد، بالاضافة إلى النجم المصري محمد صلاح المتعثرة مفاوضات تجديد عقده.

وبعد استمراره مع يوفنتوس منذ 2015، يتوقع أن يرحل الأرجنتيني ديبالا عن فريق السيدة العجوز الذي اخفق موسماً ثانياً بالحصول على لقب «سيري أ»، وبحسب الصحف الإيطالية، يصوب يوفنتوس سهام انتقالاته نحو البرتغالي رافايل لياو المتألق هذا الموسم مع ميلان المتصدر والقريب من احراز اللقب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"