عادي
اسأل الخليج

تعرف إلى قصة أشهر قضية رياضية في بريطانيا «واجاثا كريستي»

11:58 صباحا
قراءة دقيقتين
كولين وروني بعد انتهاء أول جلسة
ريبيكاه تحضر بدون فاردي
متابعة: ضمياء فالح
دشنت محكمة رويال في لندن جلساتها للنظر في القضية الدائرة بين كولين (36 عاماً) زوجة النجم الإنجليزي السابق لكرة القدم واين روني، وريبيكاه (40 عاماً) زوجة النجم الإنجليزي جيمي فاردي اللاعب الحالي لنادي ليستر سيتي والتي تعرف اختصاراً بـ«واجاثا كريستي».
وتجمع العشرات من الصحفيين لالتقاط صور كولين برفقة أسطورة مانشستر يونايتد السابق واين روني، مدرب ديربي كاونتي حالياً، فيما حضرت ريبيكاه أول جلسة بدون زوجها فاردي، مهاجم ليستر سيتي.
ومن المقرر أن تستمر جلسة الاستماع لإفادات الشهود 6 أيام بتكلفة مليوني استرليني تقريباً ووصفت القضية بأنها «قطار يتجه نحو حافة الهاوية براكبين فقط يرفض كل منهما الضغط على المكابح».
ويمثل فريق المحامي هيو تومليسون (68 عاماً) ريبيكاه وهو المحامي المفضل لدى مالك تشيلسي السابق رومان أبراموفيتش، بينما يمثل كولين فريق المحامي دافيد شيربورن (53 عاماً) ومن زبائنه الممثل البريطاني هيو جرانت ودوقة ساسيكس ميجان ماركل.
ومن الصعب تخيل نهاية الجلسات بعد 3 سنوات من الشد والجذب بين الغريمتين المتشابهتين في حبهما لزوجيهما اللاعبين ولأولادهما وللتسوق والسفر وبتحدرهما من بيئة فقيرة، فوالدة كولين كانت تعمل منظفة في البيوت ووالدها عامل بناء فيما عاشت ريبيكاه حياة التشرد منذ سن الـ15.
وبفضل أموال روني وفاردي أصبحت كل من كولين وريبيكاه مالكتين لعلامة تجارية وحضرت روني بطقم بقيمة 1565 استرلينياً وسوار من الألماس وساق ما تزال في الجبيرة بسبب حادثة سقوط في المنزل في مارس الماضي، فيما ارتدت ريبيكاه ثوباً بـ890 استرلينياً وأكدت أنها اضطرت لرفع قضية تعويض عن التشهير ضد كولين خوفاً على سلامة عائلتها.

القضية

أصل القضية التي أصبحت الأشهر في عالم الرياضة البريطانية، يعود إلى أن ريبيكاه فاردي ادعت أنها عانت ضائقة شديدة نتيجة لادعاءات كولين روني الشهيرة «واجاثا كريستي» ولم يكن أمامها خيار سوى عرضها على المحكمة لإثبات براءتها والدفاع عن سمعتها.
وتتهم زوجة فاردي غريمتها بتسريب قصص كاذبة عنها لوسائل الإعلام في عام 2019، ولقبت زوجة النجم الإنجليزي السابق وين روني بـ «واجاتا كريستي»، في إشارة إلى كاتبة القصص البريطانية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم.
وكشف تقرير سابق عن نشر كولين زوجة النجم الإنجليزي واين روني، 39 قصة مفبركة على حسابها الخاص في إنستجرام كي تنصب فخاً لغريمتها ريبيكاه زوجة جيمي فاردي، وتثبت أنها هي من تسرب قصص عائلتها للصحف الصفراء.
ومن بين القصص، التي انتشرت، واحدة تتعلق بغرق قبو منزل آل روني بالمياه وثانية تتعلق بعودة كولين للتلفزيون وثالثة تتعلق بالكشف عن جنس الجنين، وقصة عن رفع مستوى الأمن حول المنزل وشراء كلاب حراسة عقب اندلاع شجار مع لاعبي كرة يقطنون في الجوار وقصة عن نية كولين شراء سيارة فارهة وقصة عن ذهابها للتسوق وشراء كميات كبيرة من المقتنيات.
وأظهرت الوثائق المقدمة للمحكمة العليا في القضية أن القصص نشرت بعد أشهر من حصر كولين أعداد المطلعين على حسابها في إنستجرام بين إبريل وأكتوبر 2019 وأظهرت الوثائق اطلاع ريبيكاه على القصص المفبركة لكن معظم القصص لم تجد طريقها للصحف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"