عادي
في ختامي الوثبة للهجن

«مهمة» تحلق بكأس الثنايا الأبكار

23:15 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، فعاليات اليوم العاشر من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2022».

وشهدت الفترة الفترة المسائية إقامة أشواط الرموز لهجن أبناء القبائل الثمانية، لمسافة 8 كلم،وتوجت «مهمة» لأحمد سلطان الحلامي بناموس وأول رموز الثنايا لهجن أبناء القبائل، بعدما انتزعت كأس الثنايا الأبكار المفتوح في أقوى أشواط هذه السن، وأهدت مالكها الجائزة المالية وقدرها مليون ونصف مليون درهم، حيث نجحت في السيطرة على السباق وسجلت توقيتاً زمنياً قدره 12.19.06 دقيقة، وهو أفضل توقيت خلال المنافسات كافة.

وحلق «راهي» لمالكه عبيد سهيل بن نخيرات العامري بالناموس وحصد بندقية الجعدان في الشوط الرئيسي الثاني للثنايا المفتوح، إضافة إلى مليون درهم.

وشهد الشوط الثالث في أشواط الرموز فوز «الشاهينية» لمالكها محمد مبارك عبيد الشامسي،بناموس وكأس الثنايا الأبكار في فئة المحليات، إلى جانب الجائزة المالية وقدرها مليون درهم،وسجلت ثاني أفضل توقيت زمني ب 12.20.00 دقيقة.

وخطف بندقية الجعدان في شوط الثنايا المحليات الرابع «متعود» المملوك لعلي حمد راشد المقارح، وحصل على جائزة مالية وقدرها 800 ألف درهم، وأقيمت الأشواط الأربعة الرئيسة التالية لسن الثنايا من فئة الإنتاج، إذ شهد الشوط الخامس فوز «راهية» لسعيد حمد مصلح الأحبابي بكأس الأبكار المحليات من فئة الإنتاج، إلى جانب مليون درهم، وفي الشوط السادس المخصص للجعدان المحليات من فئة الإنتاج، حلق «متحاش» بالبندقية وأهدى مالكه محمد سيف خليفة بالشاوي الغفلي الرمز الغالي، إضافة إلى 800 ألف درهم،وأسفر الشوط السابع الرئيسي عن فوز «السلملك» لراشد حمد بالزفنة العامري بكأس الثنايا الأبكار المهجنات في فئة الإنتاج،واختتمت المنافسات بتتويج «غرياف» لسالم سعيد بن منانه الكتبي بالرمز الثامن والأخير لسن الثنايا لهجن أبناء القبائل، بعدما خطف بندقية الجعدان المهجنات الإنتاج في الأمتار الأخيرة.

وشهدت الفترة الصباحية من منافسات سن الثنايا لأبناء القبائل، منافسة قوية من جميع ملاك الهجن المشاركين في المهرجان، وذلك على مدار 14 شوطاً، بالميدان الغربي لمسافة 8 كلم.

وانتزعت «ميراج» لمبروك سالم الشامسي ناموس الشوط الأول الرئيسي للأبكار المحليات،وفي الشوط الثاني حلقت «الشايبة» لخليفة سلطان ضابت الضابت الدوسري، بالناموس محققة أفضل توقيت، وقبض«الأسد» للسعيد محمد خالص العامري، على ناموس الشوط الثالث،وفي الشوط الرابع كان الموعد مع «الكايد»،لمبارك محمد مبارك المهيري، والذي حقق المركز الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"