عادي
بحضور سلطان بن حمدان ومحمد بن راشد بن محمد بن راشد

«زريج» تكسب سيف الإمارات لأبناء القبائل في المرموم

23:13 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن راشد بن محمد بن راشد يتوج زريج بسيف الإمارات

متابعة: عصام هجو

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس الأربعاء، ختام منافسات هجن أبناء القبائل في مهرجان المرموم التراثي للهجن 2022.

وأكد شعار فرج علي بن حمودة الظاهري على تميزه وقوته وذلك من خلال نجاحه في حصد ثاني السيوف بميدان المرموم في موسم سباقات الهجن 2022، فبعد حصول «اليمامة» على سيف سمو ولي عهد دبي، تقدمت «زريج» الحول في الشوط المفتوح وأهدت مالكها سيف الإمارات لأبناء القبائل. وأضاف «مبهر» المملوك لحمد راشد حمد غدير الكتبي الرمز العاشر إلى رصيده، ورابع رموزه هذا العام، وذلك من خلال فوزه بالبندقية الذهبية للزمول في الشوط المفتوح، وتمكنت «الريف» المملوكة لأحمد مطر ماجد طارش الخيلي من حصد سيف الإنتاج للحول المفتوح ومبلغ مليوني درهم.

ونال «موج» لأحمد سلطان الحلامي ثاني الأشواط للزمول للإنتاج، وتمكن من حصد الشداد ومليون درهم، واستطاعت «الشاهينية» بشعار منصور سعد بن قذله الأحبابي كسب الحول المحليات على خنجر ختامي المرموم وجائزته النقدية البالغة مليوني درهم، ونجح «منهي» بشعار مرغم في إضافة رابع الرموز إلى رصيد إنجازاته بحصوله على شداد الزمول المحليات والمليون درهم وإهداء مالكه حمد راشد غدير ناموساً غالياً.

وفي الفترة الصباحية، تمكنت «الشاهينية» لمؤسسة هجن العاصفة من حصد ناموس الشوط الرئيسي للحول، أما شوط الزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ فقد ذهب لمصلحة «راهي» بشعار سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وكسبت «بيشه» المملوكة لناصر عبد الله أحمد عبد الله المسند تحدي الحول لهجن أبناء القبائل، وأهدى «برزان» مالكه عبد الهادي تريحيب نايفه الهاجري ناموس الحول لهجن أبناء القبائل.

ويصل مهرجان المرموم التراثي للهجن 2022، ظهر غد الجمعة إلى محطته الأخيرة، وذلك من خلال تحديات الحول والزمول لمؤسسات هجن أصحاب السمو الشيوخ.

وهنأ علي بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، وعبد الله أحمد فرج الفلاسي مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء أصحاب الرموز وجميع الفائزين بالأشواط من أبناء القبائل، وقال ابن سرود: استقطب ختامي المرموم 17911 مطية، وهو مع عدد الأشواط والمشاركين والملاك هو الأكبر. وأوضح أن مهرجان ختامي 2020 اتسم بالسلاسة في كل شيء، وأضاف: يعتبر مهرجاناً اجتماعياً ورياضياً وشهد مداولات ونقاشات واجتماعات ومزادات ولقاءات عديدة بين الملاك في المنطقة الخليجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"