عادي

تعزيز «التعاون المتحفي» بين مصر وفرنسا

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

بحث د. أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، مع وفد فرنسي تعزيز التعاون في مجال العمل المتحفي والتدريب، وتبادل الخبرات مع المتاحف الفرنسية، وفي مقدمتها متحف اللوفر بباريس، وذلك خلال استقباله أمس، ماثيو بيرود، مدير إدارة الثقافة والتعليم والبحوث بوزارة الخارجية الفرنسية، وهيرفي باربريت المدير العام لوكالة المتاحف الفرنسية، وستيفاني سالا، رئيس قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية بوحدة الثقافة والآثار بوزارة الخارجية الفرنسية.

كما استقبل غنيم وفداً برازيلياً، ضم الوزير برونو دانتاس، نائب رئيس محكمة الحسابات الفيدرالية مانويلا فاريا، مستشار نائب رئيس محكمة الحسابات الفيدرالية بالبرازيل، وماريو الميدا دبلوماسي بوزارة العلاقات الخارجية البرازيلية.

وقالت وزارة السياحة والآثار إن أعضاء الوفدين تفقدوا قاعات المتحف، للتعرف إلى ما يعرضه من قطع وكنوز أثرية، وخاصة قاعة المومياوات الملكية، بالإضافة إلى تفقد معامل الترميم بالمتحف للتعرف إلى أسلوب العمل بالمعمل والتقنيات الحديثة المتبعة للترميم والحفاظ على القطع الأثرية والمومياوات.

وأعرب أعضاء الوفدين عن سعادتهم بزيارة المتحف واصفين إياه بالصرح الثقافي العملاق، كما أثنوا على كفاءة المرممين المصريين، وحرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية لهم بالمتحف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"