عادي

اعتباراً من أول يونيو.. شنغهاي تهدف إلى العودة للحياة الطبيعية

16:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شنغهاي- رويترز
قال مسؤول بمدينة شنغهاي الصينية، الاثنين: إن المركز المالي الصيني، يهدف إلى إعادة الفتح على نطاق واسع والسماح باستئناف الحياة الطبيعية، اعتباراً من الأول من يونيو/ حزيران بعد الإعلان عن عدم تسجيل أي إصابات خارج مناطق الحجر الصحي في 15 من مناطقها البالغ عددها 16.
وتحدث نائب رئيس بلدية شنغهاي زونغ مينغ في مؤتمر صحفي يومي عبر الإنترنت وأعطى أوضح جدول زمني حتى الآن للعودة إلى الوضع الطبيعي لسكان المدينة البالغ عددهم 25 مليون نسمة الذين أصيبوا بالإحباط، بسبب الإغلاق المستمر منذ أكثر من ستة أسابيع.
وأعلن مسؤولو شنغهاي أنه تمت السيطرة على الجائحة في المدينة، ولكنهم قالوا أيضاً إن هدفهم حتى 21 مايو/ أيار هو منع تكرار العدوى، ما يعني أن العديد من القيود ستظل سارية. ويعد القضاء على الإصابات خارج مناطق الحجر الصحي شرطاً رئيسياً لاستئناف الحياة الطبيعية، بموجب سياسة الصين الصارمة الخاصة بالقضاء تماماً على وباء «كوفيد-19».
إلى ذلك، قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين: إن البر الرئيسي سجل 1227 إصابة بفيروس «كورونا»، الأحد، منها 151 مصحوبة بأعراض و1076 بلا أعراض.
وسجلت الصين 1789 إصابة جديدة في اليوم السابق منها 239 مصحوبة بأعراض و1550 بلا أعراض. وسجلت الصين أربع وفيات جديدة، ليرتفع عدد الوفيات إلى 5213.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"