عادي

سعد الحريري: قرار الانسحاب من الانتخابات كان صائباً

17:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سعد الحريري

علّق رئيس الوزراء اللبناني السابق، ورئيس «تيار المستقبل»، سعد الحريري على عدم خوض غمار الانتخابات اللبنانية، التي لا تزال حتى اللحظة لم يتم كشف نتائجها النهائية.

وغرّد الحريري عبر تويتر قائلاً: «انتهت الانتخابات ولبنان أمام منعطف جديد. الانتصار الحقيقي لدخول دم جديد إلى الحياة السياسية. قرارنا بالانسحاب كان صائباً. هز هياكل الخلل السياسي، وهو لا يعني التخلي عن مسؤولياتنا. سنبقى حيث نحن نحمل حلم رفيق الحريري ونفتح قلوبنا وبيوتنا للناس. نسأل الله أن يحمي لبنان». 

ووفق صحيفة «لبنان 24» الإخبارية فلا تزال عملية فرز الأصوات مستمرة في عدد كبير من الدوائر الانتخابية حتى الآن، ما لم تحسم حتى الساعة المعركة الانتخابية إلا أن بعض النتائج شبه النهائية وغير الرسمية بدأت تتكشف.

فيما بلغ عدد المرشحين لهذه الانتخابات 719 مرشحاً منضوين تحت 103 لوائح، من ضمنها 56 لائحة باسم مجموعات التغيير والمجتمع المدني في البلاد، في حين يبلغ عدد الناخبين المدعوين للمشاركة في الانتخاب نحو 4 ملايين.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون دعا اللبنانيين في وقت مبكر إلى المشاركة في الانتخابات؛ وعقب الإدلاء بصوته في ضاحية بيروت الجنوبية، رأى أنه لا يمكن للمواطن أن يكون محايداً في قضية أساسية كاختيار نظام الحكم، وفق تعبيره.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"