عادي

«السلامة الغذائية» توقع عقدي مساطحة لإنشاء مزرعتين بـ310 ملايين درهم

لإنتاج الخضراوات والفواكه والتعليب والاستزراع السمكي
12:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:«الخليج»
أعلنت «هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية»، أنها وقعت عقدين بنظام المساطحة مع شركتين وطنيتين من القطاع الخاص، لإنشاء وتشعيل مزرعتين إحداهما في العين، والثانية في أبوظبي بقيمة 310 ملايين درهم.
ووقعت الهيئة عقد المساطحة الأول مع «شركة مزارع الإمارات المائية للخضار»، لإنشاء وتشغيل مزرعة لإنتاج الخضراوات والفواكه، وإنتاج وتعليب الفطر في بيئة يمكن التحكم بها، حيث تقام المزرعة في منطقة أبوظبي على مساحة 325 ألف متر مربع بقيمة إجمالية تصل إلى 260 مليون درهم.
وتدعم هذه المزرعة تطلعات الهيئة لتطبيق أنظمة الزراعة الحديثة وتنويع الإنتاج الزراعي في البيئات المتحكم فيها، كما تدعم منظومة الأمن الغذائي في الإنتاج والتصنيع الزراعي.
في حين وقعت الهيئة عقد المساطحة الثاني مع «شركة الإمارات العالمية للزراعة المتطورة»، لإنشاء وتشغيل مزرعة لإنتاج الخضراوات والفواكه بنظام البيوت الشبكية، وزراعة نباتات الأزولا والجوجوبا والاستزراع السمكي (الأكوابونيك)، وسيدعم إنتاج هذه المزرعة منظومة الأمن الغذائي في الدولة، كما يعزز جهود الهيئة لتطوير وتحديث قطاع الزراعة في إمارة أبوظبي وتحقيق استدامته، حيث تقام المزرعة في منطقة العين على مساحة 750 ألف متر مربع بكلفة 50 مليون درهم.
يأتي المشروعان في إطار جهود الهيئة للتوسع بالمشاريع والاستثمارات الزراعية، وتوسيع نطاق التعاون مع الشركات الوطنية التابعة للقطاع الخاص، لضمان تنمية زراعية وغذائية مستدامة.
وتنسجم هذه المشاريع مع استراتيجية الهيئة وخارطة الاستثمار الزراعي والغذائي التي أطلقت أخيراً، وتدعم منظومة الأمن الغذائي والبحث العلمي والتطبيقي في مجال الزراعة النباتية والثروة الحيوانية، والاستزراع السمكي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"