عادي

ريما جفالي تطلق فريقاً سعودياً للسباقات

22:26 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت السائقة السعودية ريما جفالي عن إطلاق فريق «ذيبة موتورسبورت» للمنافسة في عالم سلسلة سباقات جي تي 3 في عام 2022، تعزيزاً للنمو المتسارع لرياضة سباق السيارات في المملكة العربية السعودية.

وأسست ريما الجفالي، أول سائقة سباقات سعودية، فريق «ذيبة موتورسبورت» بهدف تقديم منصة محفزة لخوض المنافسات العالمية، فضلاً عن المشاركة وتمثيل المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية للارتقاء برياضة السيارات إلى مستويات مميزة.

واكتسبت الجفالي، أول سائقة سباقات سعودية، سمعة مرموقة وشهرة عالمية بارزة في عالم السيارات، وأصبحت نموذجاً يحتذى به بالنسبة للسائقين الطموحين في السعودية وخارجها، وتطمح في ترك بصمة لها في المرحلة المقبلة خارج مسار السباقات، إضافة إلى متابعتها لتحقيق إنجازات رائدة، وتسجيل أرقام مميزة في مسيرتها المهنية. ومن هنا جاءت فكرت تأسيس فريق طموح، فهي دائماً تسعى إلى التطور وإحداث المزيد من التغيير الإيجابي في رياضة سباق السيارات.

ودخلت الجفالي تاريخ سباقات السيارات العالمية في نوفمبر2019، عندما أصبحت أول سائقة في بلادها تشارك في مسابقة دولية في السعودية. واليوم تكتب فصلاً جديداً في مسيرتها الرياضية بإدارة فريق لسباق السيارات هذا العام، إلى جانب خوض المنافسات خلف عجلة القيادة.

ويوفر فريق «ذيبة موتورسبورت» منصة ومساحة للسعوديين، للتعرف الى رياضة السيارات وصقل مهاراتهم خلال مجموعة متنوعة من برامج التدريب المهني، والهندسي، والميكانيكي، والتجاري، كما يطمح إلى تحقيق الحلم الأكبر بالمشاركة في البطولات العالمية منها «لو مان 24 ساعة» المرموقة مع فريق سعودي.

ويتخذ فريق «ذيبة موتورسبورت» أولى خطواته في موسم 2022، وذلك من خلال مشاركته في بطولة جي تي الدولية المفتوحة، وهي أعلى مستوى من مستويات سباقات السيارات ضمن سلسة جي تي 3 في أوروبا.

وقالت ريما الجفالي: «طموحنا كفريق في رياضة السيارات يمتد إلى ما هو أبعد من المنافسة والمشاركة في السباقات العالمية، إذ إننا سنواصل العمل بجد لتمثيل المملكة العربية السعودية والوصول بوطننا الغالي إلى أبرز المستويات في عالم رياضة السيارات. كما أننا نعمل على تأسيس مساحة مميزة للمشاركة والتعلم وصقل المهارات ضمن سلسلة من برامج التدريب العملي والمهني. وكلنا أمل أن يتوج عملنا بالمشاركة يوماً ما في سباق لو مان 24 ساعة».

وتابعت: ستكون خطوتنا الأولى في بطولة جي تي الدولية المفتوحة في عام 2022، وهي سلسلة سباقات توفر منصة تنافسية رائدة، وفرصاً للتطور والتعلم. إنها الخطوة الأولى فقط، للمساعدة في تعزيز وتوسيع نطاق رياضة السيارات في السعودية، ودعم مشاركة الفرق والسائقين السعوديين في المحافل العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"